القوانين الكونية في العلاقات بين الرجل والمرأة

2016/10/31

اننا نعيش في كون واسع جدا من خلق الله ، وهذا الكون تحكمه قوانين علينا ان نكون على وعي بها حتى نستخدمها في اشياء تسعدنا وحتى تكون حياتنا على مراد الله ، وهذه القوانين متنوعة ، ومنها ما يلي :

1-قانون العطاء :

فالحياة الزوجية هي عبارة عن أخذ وعطاء ، واذا اردت ان تحصل على شيء عليك ان تعطيه أولاً ، فإذا أردت ان تحصل على الحب من شريك حياتك ، عليك ان تعطيه الكثير من مشاعر الحب ، فهذا يعمل على تقوية العلاقة بينكما داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، لأن مشاعر الحب هذه تجعل الطرف الاخر يشعر بأهميته وتأثيره في حياتك ، وبالتالي هذا سينعكس عليك بأن يبادلك مشاعر الحب .

2- قانون المسئولية :

ما يحدث فيك فهو منك ، فإذا جذبت شريك حياة غير صالح فهذا معناه ان بداخلك شيء ما غير صالح ، واذا أردت ان يرزقك الله بشريك حياة صالح لكي تعيشا حياة زوجية على مراد الله فعليك ان تصلح من نفسك ، فيقول الله تعالى في سورة النور : ” الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ? وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ? أُولَ?ئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ? لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ” ، فالشيء يجذب شبيهه .

3- قانون التباعد :

عليك ان تضع مسافة بينك وبين هدفك ، فإذا كان هدفك هو جذب شريك حياة صالح ، فعليك ان تثق في رب العالمين ، وعليك أن تمارس حياتك بشكل طبيعي ، ولا تسجن نفسك داخل المنزل في انتظار ان يطرق بابك شريك الحياة ، فالله يعلم تماما الوقت المناسب الذي ستجتمع فيه انت وشريكك في علاقة زواج اسلامي ، فالله يدبر لك الامر ، فقط عليك ألا تفقد إيمانك .

4- قانون الدعاء :

الدعاء مستجاب ، فيقول الله تعالى في سورة البقرة : ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ? أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ? فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ” ، ولكن هناك عدة موانع تعمل كحواجز لاستجابة الدعاء ، فإذا دعوت الله بشريك حياة صالح ولكنك من داخلك ترى نفسك على انك لا تستحقه ، فإنك لن تحصل عليه ، واذا دعوت الله بشريك حياة صالح ولكنك ترى نفسك على انك كبرت في العمر او ان ما تطلبه من مواصفات صعب ان تجده فإنك بذلك لن تجذب شريكك الذي تريده ، وعندما تستعجل جذب الشريك من اجل تتزوج بسرعة هذا يجعلك تفقد يقينك برب العالمين ، لأنك طوال الوقت تقول لنفسك ها أنا ادعو الله ولكن الله يؤخر عني جذب شريكي ، فالله يعلم وانت لا تعلم ، لذلك عليك ان تصبر ولا تتعجل الامور ، فالتعارف على هذا القانون واستخدامه يجعل حياتك مختلفة تماما .

5- قانون الجلاد والضحية :

هذا القانون من اهم القوانين الكونية ، فما يحدث لك هو نتاج ذبذباتك التي تصدرها ، وعندما ترى نفسك على انك ضحية هذا العالم وتستمتع بكونك ضحية ، فإنك ستجذب في فترة التعارف الشخص الجلاد الذي يعذبك ويعاملك معاملة سيئة ، لأنك من داخلك تشعر انك تستحق هذه المعاملة السيئة ، لذلك اذا اردت ان تتخلص من الجلاد الخاص بك عليك ان تتخلى عن دور الضحية الذي تسجن نفسك بداخله .

ومن مجمل هذا يتضح ان هذه القوانين الكونية شمولية وحتمية وتسيطر على حياتنا وعالمنا بإرادتنا او بدون ارادتنا ، لذلك علينا استغلالها لمصلحتنا .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن جذب الشريك المناسب يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا