الفصول الاربعة في العلاقة مع الشريك

2015/12/28

العلاقة مع شريك الحياة تختلف باختلاف المراحل التي تمر بها العلاقة بينهما ، والعلاقة بين الرجل والمرأة لا تمشي على وتيرة واحدة ، وانما تكون متأرجحة ، وعلى كل فرد منا تقبل ذلك ، وهناك عدة فصول عاطفية تجمع بين الرجل والمرأة ، وهذه الفصول هي ما يلي :

1-ربيع الحب :

هذه اولى الفصول العاطفية التي تجمع الرجل والمرأة ، وهذه هي فترة التعارف على الشخص الاخر ، والتي يشعر فيها كل طرف انه اخيرا وجد من يشبهه ويكمله ، ويشعر بأنه يطير فرحا لأن الله استجاب له ورزقه بشريك حياته الذي يرغب في ان يعيش معه بقية عمره ، ويشعر كل طرف بالراحة في وجود الطرف الاخر ، ويرغب كل طرف في الفضفضة للطرف الاخر والحديث عما يشغل باله وطموحاته وما حدث له في السابق في الفترة التي لم يكن قد قابل فيها شريكه بعد ، وفي هذه المرحلة يرى كل طرف ان الطرف الاخر كامل وليس به اي عيوب اطلاقا .

2- صيف الحب :

هذه هي مرحلة اكتشاف ان الطرف الاخر لديه بعض العيوب ، وهذه المرحلة تحدث في فترة الخطبة في غالبية الاحيان ، ويشعر كل طرف بالاحباط والصدمة ، لأن ما توقعه في الشريك لم يجده ، ويتفاجيء كل طرف بأن العلاقة مع الشريك ليست جيدة طوال الوقت ، وليست سعيدة طوال الوقت ، وانما هناك مشاعر ايجابية وسلبية في العلاقة ، ويكتشف كل طرف انه لابد من العمل على إنجاح العلاقة وبذل المجهود في العلاقة مع الطرف الاخر .

3- خريف الحب :

هذه هي مرحلة تقبل الاختلافات والعيوب الخاصة بالشريك والتي تم التعارف عليها في مرحلة صيف الحب ، وتقبل الطرف الاخر يكون نابع من تقبل الذات ، فإذا لم يتقبل كل طرف شريكه كما هو فإن العلاقة سوف تعاني الأمرين ، لأن التقبل هو ما يبحث عنه كل شخص في هذا العالم ، والنفس البشرية بطبعها تبحث عن الحب بشكل شوق ، لأن الحب غير المشروط هو غاية وهدف كل فرد منا .

4- شتاء الحب :

هذه المرحلة هي مرحلة تأمل ذاتي ، وفي هذه المرحلة يجلس كل طرف مع نفسه من اجل ان يتواصل مع نفسه ، ومن اجل ان يقوم بحل كل الصراعات غير المحلولة والتي قد دفنها بداخله لسنوات طويلة ، وهي مرحلة هامة جدا في حياة الفرد والاسرة ككل .

ومن مجمل هذا يتضح ان فترة الخطبة والعلاقة مع الشريك ليست وردية دائما ، وانما هي عبارة عن مشاعر متأرجحة بين الايجابي والسلبي ، فالحياة مليئة بالاضداد والمتناقضات ، وعلينا ان نتقبل هذه المتناقضات لأنها تكمل بعضها بعضا ، لأنها جزء لا يتجزء من الحياة ، وهذه هي الحكمة الكونية التي تحكم هذا الكون الذي نحن جزء منه .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن مشاعر الحب بين الرجل والمرأة وطرق اختيار شريك الحياة وطرق التعامل مع الخلافات والازمات الاسرية يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، فهذه الموضوعات قد كتبت من اجل مساعدتك على إنجاح علاقتك بشريك حياتك كما تتمنى .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا