الفتور فى العلاقة الزوجية

2016/01/17

الشكوى المريره التى تلاحق الزوجات وهى ما يدعى الفتور وتغير الزوج بعد فتره الخطوبه أو بعد فتره طويله من الزواج. فالحب لا يعنى اعلان اللهفه والحب والاشتياق وكلام الحب المعسول والتعبير الشفهى وحسب فالحب له أشكاله المتعدده والظروف والتوقيت هى التى تفرض ذلك الشكل فالحب فى فتره الخطوبه وأول فترات الزواج يتميز باللهفه والشوق والكلام المحبب لأذن السيدات وبعد مرور الوقت والتعود وبدأ العمل يتحول الحب الى شكله الجد يكون هناك حب بالطبع ولكن بدون تعبير كلى مثل الأول فعليكى ادراك ذلك التحول وانه ليس بفتور او بدايه لكره او عدم حب .

ومن الأسباب التى قد تؤدى الى هذا الفتور :

  • انشغال الرجل بعمله وعودته الى بيته مرهقا يريد ان يلقى بجسده وان يأخذ قسطا من الراحه وعندها تظن الزوجه بأنه يفضل النوم من الجلوس معها وأن يحكى ويصغى أليها.
  • بعض الرجال يتودون الى الجلوس الى اصحابها ومرافقتهم بعض الوقت خارج المنزل وهذا ما يؤثر على زوجته بالطبع وتظنه انه يهملها ويفضل مرافقه أصحابه عن تمضيه الوقت معها.
  • ومن الناحيه الأخرى نجد أن المراه بعد الزواج تهمل فى نفسها وفى مظهرها بالتدريج وتجدها تتجمل خارج المنزل فقط .
  • عند ملاقاه الزوجه لزوجها سرعان ما تأتى وتشكو له من الأطفال ومن مشاكلهم وضيقتها من جلوسها طيله الوقت بمفردها وهذا ما يجعل الزوج يتنفر منها ومن الجلوس معها فهو يكون مزدحم من الشغل والطريق ويحتاج الى الراحه والوجه البشوش ويحتاج ان ينزل عن كاتفيه تعب اليوم لا مشاكل اخرى تحمل ع عاتقه فاختارى الوقت الذى تتحدثين فيه عن هذه المشاكل.
  • لوم الزوج باستمرار بانشغاله وانه ليس موجود معهم لا يباشرهم ولا يعرف شيئا عن البيت وعن الأطفال واحتياجاتهم.
  • عدم عمل المرأه وعدم انشغالها بشىء يلهيها عن زوجها وعن انشغاله وانتظاره طيله الوقت وشعورها بالاحباط عندما تجده يحتاج الى الراحه ولا تجد الوقت لتتحدث اليه.

التجديد بين الزوجين مطلوب وترك مسافه بين الزوجين أيضا مطلوبه وادراك الواقع المعاش وان الحياه الزوجيه ليست كما تتخيلها البنات وتتابعها فى القصص والروايات او المسلسلات .فالحياه الزوجيه على ضفتى الجد والتفاهم من ناحيه ومن ناحيه أخرى الحب والاهتمام واظهار المشاعر

اظهار المشاعر و الحب ليس بالعبء الكبير ولا المشكله الضخمه فعلى كل طرف اظهار حبه من وقت للاخر وتجديد الحياه بنيهم بالمداعبه بالخروجات ,بالعزومات ,بتقضيه الوقت معا فى شىء جديد .فالحياه وضغوطها يجب الى جانبها الرفق والتجديد لتغير الأجواء والخروج من ضغوط الحياه ومشاكلها.

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا