العلاقات الفاشلة | من البداية و حتى الانفصال

2016/07/24

مما لاشك فيه ان العلاقات بين الرجل والمرأة تحير العديدين ، لأنها معقدة جدا وفي نفس الوقت بسيطة جدا ، ولكن هناك عدة مراحل تمر بها العلاقة بين الرجل والمرأة منذ البداية وحتى الانفصال ، ومنها ما يلي :

1-مرحلة الانطباعات :

هذه المرحلة التي يتم فيها التعارف بين الرجل والمرأة ، وينجذب كل منهما للاخر ، ويركز على المظهر الخارجي للطرف الاخر وكيف يتصرف وكيف يتحدث ، ويرى كل طرف ان الطرف الاخر جذاب جدا ، ويرغب في تقوية العلاقة به .

2- مرحلة الاكتشاف :

في هذه المرحلة يقوم كل طرف بطرح عدة اسئلة على الطرف الاخر ، من اجل التعارف على معلومات اعمق عنه ، وفي هذه المرحلة يقوم الطرفان بتقييم الطرف الاخر ، وتحديد هل الطرف الاخر مناسب له ام لا ، عن طريق معرفة اتجاه كل طرف بخصوص الاطفال والانجاب والمستقبل والعمل والسفر .. الخ .

3- مرحلة التعبير عن المشاعر والاندماج :

في هذه المرحلة يتم التعبير عن المشاعر والرغبة في الارتباط الجاد والرغبة في الزواج الاسلامي من الطرف الاخر ، وفي هذه الفترة يبدأ كل طرف في الاندماج مع الطرف الاخر ، وتمضية وقت اطول في التواصل معه ، وهذا يجعل الطرفان يشعران بلذة وسعادة في التحدث مع الطرف الاخر ، وهذا بالطبع بفعل هرمونات الحب التي يتم افرازها في الدماغ ، ويشعر كل طرف وكأنه مكتمل ، وانه وجد نفسه اخيرا .

4- مرحلة الاختلافات :

هذه المرحلة من اولى مراحل التباعد بين الزوجين ، لأن كل طرف يرى وبوضوح الاختلافات بينه وبين شريكه داخل مؤسسة الزواج الاسلامي ، كما ان الحياة تضغط بشدة على الطرفين ، وهذا بفعل العمل والاولاد وادارة المال والمشاعر ، مما يجعل الطرفان في ضغوط نفسية مستمرة ، وهذا يؤثر على العلاقة بينهما بشكل سلبي جدا .

5- مرحلة التجنب :

هذه المرحلة يقرر كل طرف ان يكون له انشطة مشتركة وحياة مختلفة ومستقلة عن الطرف الاخر ، ولا يكون هناك اي حوار او تواصل مع الطرف الاخر ، كما انهم يتركون المشكلات على حالها ، مما يزيد من تراكمها ، لأن التواصل والتحدث مع الطرف الاخر يعني الالم ، لأن كل طرف يقول لنفسه انا لن اتحدث معه لأنه مهما تحدثت لن يتغير اي شيء ، ولكني سأبقى معه من اجل الاطفال او بسبب الخوف من انتقاد الاخرين او بسبب الاعتياد على العشرة معه .. الخ .

6- مرحلة الانفصال والطلاق :

هذه هي مرحلة الانفصال الفعلي ، وهنا كل طرف يعيش في منزل منفصل تماما عن الاخر ، وتكون هناك خلافات على حضانة الاولاد والمال واشياء اخرى كثيرة .

ومن اجل ان تتعرف على تفاصيل ومعلومات بشكل اكثر غزارة عن الحياة الزوجية التي تجمع الرجل والمرأة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا