العلاقات الرمادية .. مخاطر واسرار

2016/07/25

العلاقات الرمادية بين الرجل والمرأة هي علاقات غير محددة ، علاقات ضبابية ، غير واضحة المعالم ، فلا تعلم هل انت بداخل علاقة بها ارتباط ام لا ، فكلام الطرف الاخر معك يحتمل العديد من المعاني ، فهو منجذب لك ، وايضا غير مستعد للزواج في نفس الوقت ، ووجودك في العلاقة يضعك في العديد من المخاطر ، ومنها ما يلي :

1-نسف الثقة بالنفس :

الثقة بالنفس من اهم مقومات العلاقات الناجحة ، ولكن عندما تكون بداخل علاقة رمادية فإن ثقتك بنفسك تصبح ضعيفة جدا ، لانك تنتظر من الشريك ان يفاتحك في موضوع الزواج ، ولكنه لا يفعل ذلك مطلقا ، فتشعر بأنك لا تستحق حب صحي وحقيقي من الطرف الاخر ، وتشعر بأنك تستحق فقط علاقة تجرحك وتؤلمك وتؤذيك نفسيا ، وشيئا فشيئا تصبح هذه حقيقة واقعك الذي تعيشه ، فتصبح نبوءة تحقق نفسها ذاتيا ، فالعلاقات الرمادية تذبحك من داخلك ، فتكتشف بمرور الوقت انك تقتل نفسك بيدك بإنخراطك في هذه العلاقة .

2- عدم الثقة في الدعم :

عندما لا تعلم ماهية العلاقة التي تجمعك بالشريك ، ولا تعلم هل سيكون هناك زواج اسلامي في الطريق ام لا ، فإنك لا تثق في مدى قوة الدعم الذي سيقدمه لك الطرف الاخر في العلاقة عندما تحتاج هذا الدعم ، فعلى اية حال لا يربطكما رباط بشكل رسمي .

3- ضآلة فرصة مقابلة توأم الروح :

عندما تنخرط في علاقة رمادية فإنك تنشغل بالشريك بشكل يجعلك تكون غير مستعد لاستقبال توأم روحك ، مما يجعل هناك صعوبة في مقابلة توأم الروح ، لانك تنتظر علاقة زواج اسلامي من علاقة رمادية يحيط بها المخاطر والضغوط وعدم الاستقرار .

4- التعرض لضغوط نفسية :

فعندما تكون واقع تحت تأثير علاقة رمادية فإنك ترغب في ان تظهر العلاقة للنور بشكل رسمي ، ولكن الطرف الاخر لا يرغب في ذلك ، مما يشعرك بالرفض والوحدة والحزن والغضب والحيرة ، كما ان ضغوط الاهل بخصوص رغبتهم بزواجك تضع عليك ضغوط اضافية ، فانت لا تستطيع ان تتزوج الشريك ، ولا تستطيع فتح قلبك لغيره ، فهذا بالطبع شيء مؤلم جدا .

5- اكتشاف ضياع الوقت والمشاعر بعد فترة :

بعد فترة من تواجدك في علاقة رمادية تكتشف انك قد ضيعت وقتك وطاقتك ومجهودك ومشاعرك في علاقة لا طائل منها ، لذلك من الافضل ان تخرج من العلاقات الرمادية بأسرع وقت ممكن ، من اجل الحفاظ على مشاعرك وطاقتك ووقتك .

ومن مجمل هذا يتضح ان العلاقات الرمادية شائعة جدا في العصر الحالي نتيجة الانفتاح الذي نعيشه ، مما يجعل انه من المفيد ان تحمي نفسك من هذه العلاقات ، وان تتحرر منها في اسرع وقت ممكن .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر تنوعا عن العلاقة بين الرجل ، والمرأة وكيفية اختيار شريك الحياة ، وطرق التعرف على الشريك ، ومعرفة التعامل الصحيح مع الحيرة في الاختيار ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا