موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

العزوف عن الزواج

2017/07/09

يبدو مصطلح العزوف عن الزواج مصطلح غير شائع فى مجتمعنا الشرقى من حيث المسمى حيث ينظر الى الشخص الممتنع عن الزواج بأنه شخص غير متوازن نفسيا .

ولكن للمفارقة العزوف عن الزواج يكاد يكون منتشر فى مجتمعنا ولكن تحت مسميات اخرى تحكمها البطالة والماديات والطموح الدراسى .

حيث نجد الكثير من الشباب يمتنعون عن الارتباط لاسباب عديدة منها :

اسباب تكاد تكون مادية بحتة و منها على سيبل المثال :

ارتفاع اسعار الشقق وارتفاع اسعار الشبكة والمهر حيث نجد الكثير من الاهالى يبالغون فى متطلبات الزواج بعيدا عن العقلانية فى الطلبات , و نجد الكثير من الشباب يلجئون للارتباط بفتاة اجنبية فى علاقة مفتوحة حيث لا متطلبات مادية من شبكة و مهر و شقة .

سبب اخر هو البطالة :

حيث يجد الشاب نفسه خريجا بعد دراسة استمرت لما يقرب من 15 عاما ولكن بدون فرصة واحدة للعمل وبالتالى لايوجد دخل مادى يجعله قادرا على الوفاء بمتطلبات تكوين اسرة لتكون خطوة للارتباط و لذلك يصبح الزواج خطوة مؤجلة فى حياته .

احدى الاسباب الشائعه ايضا وهى الطموح الدراسى حاليا لكثير من الفتيات :

حيث اصبحت الدراسة للفتاة مهمة نظر اللتقدم العلمى والتكنولوجى الرهيب فأصحبت الفتاة تلجأ للدراسة تحقيقا لأحلامها ورغباتها فى الحياة ورغبتها فى الاحساس بالنجاح لذلك تنظر الفتاة الى الزواج كأمر لاحق .

احدى الاسباب المؤثرة ايضا فى مجتمعنا وتؤثر على نفسية الشباب فى موضوع قبولهم فكرة الزواج او عدمه :

وهى وجود الكثير من العلاقات الفاشلة فى هذا العصر حيث ارتفعت نسبة الطلاق بنسبة كبيرة مما ادى الى نظرة الشاب او الفتاة للزواج على انه تجربة قاتلة للحب مما يدفع الكثير من الشباب الى عدم التفكير فى الزواج الا بعد ضغط من الاسرة نظرا لكبر سن الشاب او الفتاة .

وهى وجود الكثير من العلاقات الفاشلة فى هذا العصر حيث ارتفعت نسبة الطلاق بنسبة كبيرة مما ادى الى نظرة الشاب او الفتاة للزواج على انه تجربة قاتلة للحب مما يدفع الكثير من الشباب الى عدم التفكير فى الزواج الا بعد ضغط من الاسرة نظرا لكبر سن الشاب او الفتاة .

يجب على كل فرد ان يبدأ بنفسه ويبدأ فى تسهيل الحلول فيجيب على الاهالى عدم المبالغة فى متطلبات الزواج وعدم التزام الشاب بما لايقدر على تنفيده .

وايضا دور رجال الدين فى نشر التوعية بأهمية الزواج وأهمية تكوين اسرة سليمة تساعد فى بناء المجتمع حيث ان الزواج هو السبيل الشرعى لخروج ابناء صالحين قادرين على النهوض بالمجتمع و تقدمه .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©