الزوج التعيس .. علامات واشارات

2017/06/27

ان علاقة الزواج الاسلامي التي تجمع بين الرجل والمرأة من اكبر النعم التي ينعم بها الله على البشر ، ولكن عندما تكون هناك تعاسة زوجية فهذه النعمة تنقلب وتصبح نقمة ، وهناك عدة علامات تشير إلى ان الرجل تعيس في زواجه ، ومنها ما يلي :

1-التواصل على الانترنت دائما :

عندما يتواصل الرجل مع اصدقاءه طوال اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل زائد عن الحد ، لدرجة ان هذا يضع حاجز بينه وبين زوجته ، قد يكون معناه انه يتخذ من التواصل الالكتروني طريقة للهروب من العلاقة مع شريكة حياته ، لأن التواصل مع زوجته يمثل له الالم ، لأنه يربط التواصل معها بالالم ، والنفس البشرية مصممة لتجنب الالم ، لذلك فهو يفضل ان يتواصل الكترونيا على ان بتواصل مع زوجته .

2- مشكلات العلاقة الحميمة :

فالرجل عندما يعاني من التعاسة الزوجية فإنه سوف يكون لديه مشكلات في العلاقة الحميمة ، لأن زوجته لم تعد جميلة وجذابة بالنسبة له ، وهذا يجعلنا امام مشكلة ايضا في العلاقة الحميمة بالنسبة للزوجة ، لأنها علاقة تقوم على طرفين ، فإذا كان لدى طرف مشكلة فهذا معناه ان الطرف الاخر لديه مشكلة هو الاخر ، والتعرف على هذه العلامة يكشف الكثير عن مدى سعادة الزوجين او تعاستهما معا .

3- الادمان :

اذا كان الزوج يعاني من ادمان الخمور او المخدرات او السجائر او الشراء او الانترنت او الطعام او اي نوع اخر من الادمان وهذا الادمان ظهر فقط بعدما اصبح داخل علاقة زواج اسلامي فهذا معناه انه تعيس داخل حياته الزوجية ، ولا يستطيع ان يجد حل لمعاناته ، لذلك فهو يدفن فشله هذا في الادمان .

4- تصيد الاخطاء :

اذا كان الرجل يتصيد لزوجته الاخطاء ويقوم بإذلالها ، وهذه لم تكن طبيعته من قبل ، فهذا معناه انه بداخله غضب دفين تجاهها ، وهو لايستطيع ان يواجهها بمشاعر غضبه هذه ، لذلك فهو يقوم بالتنفيس عنها عن طريق تصيد الاخطاء لزوجته ، او العمل على احراجها امام الاخرين .

5- الانخراط في العمل بشكل مبالغ فيه :

العمل بالنسبة للرجل شيء هام جدا في حياته ، ولكن عندما يكون العمل هو شغله الشاغل ، لدرجة انه يعمل لمدة 20 ساعة في اليوم ، فهذا معناه ان زواجه هنا في خطر ، فهو هنا يتخذ من العمل طريقة للهروب بها من المنزل لأكثر فترة ممكنة ، او انه يحب عمله جدا ويرغب في ان ينجح به جدا لدرجة انه يبنجح في العمل على حساب علاقته مع زوجته ، مما يجعل الحياة الزوجية بينهما تقوم على اساس هش وضعيف يسهل اقتلاعه .

ومن مجمل هذا يتضح ان العديد من الرجال هذه الايام لديهم مشكلات زوجية تمنعهم من السعادة الزوجية ، وهذا لأنهم ليس لديهم الوعي الكافي بطرق إنجاح العلاقة مع شريك الحياة .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح عن العلاقة بين الرجل والمرأة وطرق جذب الشريك المناسب في مرحلة التعارف ، والفروق بين الرجل والمرأة ، وطرق حل المشكلات الزوجية بطرق سهلة ميسرة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا