الزوجة الصالحة

2015/12/16

الزوجه هى اساس الحياه الزوجيه فهى التى تستطيع ان تعمل على نجاح الحياه بينها وبين زوجها وهى التى ايضا بيدها فشل حياتها مع زوجها فالزوجه هى دائما النصف الذى يمتاز بالحنان والذكاء وهذه الصفات يمكن للزوجه استغلالهما لتعمل على كسب ثقه وحب واحترام زوجها وبذلك تستطيع العيش مع زوجها بسعاده وهدوء لكن ليس كل الزوجات يستطعن القيام بذلك فهناك زوجات فاشلات فى اداره حياتهم الزوجيه وبذلك تنتهى حياتهم الزوجيه بالطلاق لذلك يجب على الزوجه ان تكون زوجه صالحه قادره على التصرف بطريقه صحيحه وايضا قادره على اداره الحياه الزوجيه وهناك عده صفات للزوجه الصالحه منها الاتى :

الطاعه :

من الاسس التى تزيد من احترام الزوج لزوجته هو طاعه الزوجه لزوجها فعندما تطيع الزوجه زوجها تستمر الحياه بينهما بشكل سليم كما انه بطاعه الزوجه لزوجها يزيد الحب والموده بين الزوجين ويزيد ثقه الزوج بزوجته فعلى الزوجه ان تطيع زوجها دائما فيما لا يخالف اوامر الله عز وجل .

الرعايه :

يجب على الزوجه ان تهتم وترعى زوجها واولادها وتهتم بكل الامور التى تسعدهم فيجب ان تهتم بمظهر زوجها وان تهتم بنظافه اولادها وبيتها وان تهتم بمظهرها امام زوجها كما يجب عليها ان تخصص وقت لزوجها لكى تتحدث معه وتستمع الى ما يزعجه وتساعده فى ايجاد حلول لمشكلاته .

مسانده الزوج :

كما يقال ان وراء كل رجلا عظيم امرأه فهذه المقوله صحيحه فيجب على الزوجه ان تقف بجانب زوجها وتسانده حتى يحقق كل ما يحلم به فى عمله او فى حياته وتعمل دائما على تشجيعه وتساعده على التقدم الدائم الى الامام فبهذا يشعر الزوج بمدى حرص زوجته على مستقبله ومدى اهتمامها بأحلامه وامنياته .

الافصاح عن المشاعر :

من اسباب استمرار الحياه الزوجيه بشكل ناجح وسليم هو استمرار الحب بين الزوجين فمن الجيد ان تصارح الزوجه زوجها دائما بمشاعرها تجاهه وتشعره بساعدتها عن حياتهما سويا وانها تكن له كل الحب والاحترام والتقدير فهى بذلك تزيد من ثقه زوجها بنفسه وبذلك يسعى الزوج لارضاء زوجته بشتى الطرق .

مساعده الزوج على بر الاهل :

احترام الزوجه لاهل زوجها وحرصها على اداء صله الرحم بين زوجها واهله هذا يزيد من حب زوجها واهل زوجها لها وبهذا ايضا تكسب حب ورضا الله سبحانه وتعالى فبحرص الزوجه على بر زوجها لاهله يزيد من الارتباط بين الزوجه وزوجها .

الصبر :

يجب ان تتحلى الزوجه دائما بالصبر فاذا كان زوجها به احد العيوب التى تسبب العديد من الخلافات والمشكلات بينهما يجب ان تصبر وتساعده وتحاول جاهده حتى يتخلص من هذه الصفات وتكون الحياه بينهما هادئه اما اذا كانت الزوجه غير صابره وكانت دائمه التعصيب فذلك سوف يزيد من الخلافات بينهما وقد يصل بهم الامر الى فشل الحياه بينهما والانفصال .

الاهتمام بنفسها :

يجب ان تهتم الزوجه بمظهرها وان تتزين وتحافظ على جمالها حتى لا يمل زوجها منها فاذا كانت الزوجه غير مهتمه بنفسها وغير مهتمه بمظهرها سوف يمل زوجها منها وستتجمد بينهما المشاعر وسيؤدى ذلك لكثره المشاكل بينهما وفشل الحياه .

مشاركه الزوج :

يجب على الزوجه ان تشارك زوجها باهتماماته وان تشاركه افراحه واحزانه وان تهتم بكل ما يحبه ويهتم به فهى بذلك سوف تتقاسم معه كل شئ وتسطيع معرفه كل شئ يدور فى تفكيره واذا كان لديه مشكله تستطيع مساعدته لايجاد حلول لها .

لكى تكون الحياه الزوجيه ناجحه وسليمه يجب ان تعمل الزوجه على كسب حب واحترام زوجها وتعمل على اضافه الجديد الى منزلها والى حياتها مع زوجها حتى تكسر روتين الحياه بينهما ولا يتسرب الملل الى حياتهم لان الملل يؤدى الى حدوث الكثير من الخلافات بين الزوجين فيجب ان تسعى الزوجه لكى تكون حياتها الزوجيه هادئه مستقره وسعيده

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا