الزوجة التعيسة .. علامات واشارات

2016/09/08

هناك العديد من الزيجات التعيسة جدا حولنا ، ولكن الزوجة التعيسة هي زوجة مميزة جدا ، لأنها لا تستطيع ان تخفي تعاستها حتى عن نفسها ، لأن تعاستها تظهر من خلال العديد من العلامات ، ومنها ما يلي :

1-مشكلات النوم :

النوم هو عبارة عن انعكاس لحالة الفرد النفسية ، ومن العلامات التي تعرف بها ان المرأة غير سعيدة في علاقة الزواج الاسلامي الخاصة بها ان يكون لديها مشكلات في النوم ، مثل الارق والاحلام والكوابيس المزعجة والمشي اثناء النوم .. الخ ، فهذه كلها مؤشرات على ان المرأة تعاني من الضغوط النفسية نهارا ، مما ينعكس عليها ليلا .

2- الغضب لأتفه الاسباب :

اذا كانت المرأة تغضب لأتفه الاسباب فهذا معناه انها بداخلها غضب دفين ، وهذا الغضب يمنعها من ان تكون سعيدة ، وفي الغالب يكون الرجل جزء كبير وهام جدا من الغضب الذي تشعر به ولا تستطيع التعبير عنه في صورة ملائمة ، لذلك فهي تستشيط غضبا لأتفه الامور ، وهذا الغضب الدفين يجعلها تشعر بالالام جسمية نتيجة عدم التعبير عن مشاعر الغضب ، لأن المجتمع لا يكفل لها ذلك ، فالفتيات تربين على انهن لابد وان يكن مطيعات ، ولا يغضبن ابدا ، لذلك تجد غالبية النساء لديهن مشكلات مع التعبير عن الغضب ، وهذا يجعلهن لا يشعرن بالسلام النفسي ، والتعرف على هذه الاشارة يكشف الكثير عن مدى سعادة الزوجات .

3- الاجهاد المستمر :

الاجهاد المستمر والتعب من اقل مجهود علامة على ان طاقة الزوجة تم استنفاذها ، وهناك شخص يمتص طاقتها ، وفي الغالب يكون هذا علامة على علاقة زواج اسلامي تعيسة جدا ، والتعرض المستمر للضغوط يجعل الجسم يفرز الكثير من هرمون الكورتيزول ، وهذا يجعل الزوجة مجهدة من اقل مجهود .

4- مشكلات العلاقة الحميمة :

العلاقة الحميمة بالنسبة للمرأة قائمة على المشاعر ، واذا كانت المرأة تشعر بالتعاسة مع الشريك ، او لديها العديد من المشاعر السلبية تجاه شريكها او اي شخص اخر ، او لا تحب شريكها ، فهذا يجعلها لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج ، لأنها هنا تكون غير مستعدة نفسيا ، ومعرفة هذه العلامة من قبل الازواج يجعل هناك فهم واضح لنفسية المرأة .

ومن مجمل هذا يتضح ان علامات التعاسة الزوجية لدى المرأة لا تعني علامة واحدة ، وانما هي مجموعة علامات تتضافر جميعا لكي تشير إلى ان الزوجة تشعر بالتعاسة ، فلا يجب اتخاذ علامة واحدة على انها دليل على تعاسة الزوجة .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر عن العلاقة بين الرجل والمرأة في اطار اسلامي يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا