موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الزواج قادر على تغيير حياتك للافضل

2017/03/27

الوقوع في الحب و الزواج الجاد ممن تحب قادر على تغييرك إلى شخص افضل من ذي قبل ، وهذا الكلام مبني على ابحاث كثيرة في مجال علم النفس ، وهناك عدة فوائد للزواج ، ومنها ما يلي :

1-تطوير الذات :

عندما تقع في الحب فإن مشاعرك سوف تتغير ، فإنك تتحول إلى شخص مليء بالطيبة والتعاطف مع الاخرين ، وهذا بالطبع عندما تربطك علاقة زواج جاد ممن تحب ، وايضا سوف تبدأ في ان تكون شخص محب للاخرين ، وتؤثر الاخرين على نفسك ، وترغب في مساعدة الاخرين بشكل اكبر ، كما انك تبدأ في التخلي عن انانيتك وتمركزك حول ذاتك ، وتبدأ في رؤية العالم من منظور الطرف الاخر ، وهذا يعتبر تغير كبير تستطيع ان تتمتع به عندما تقع في الحب .

2- العناية بالصحة :

من ابرز فوائد الزواج الاسلامي هو انك تبدأ في الاهتمام بصحتك اكثر من ذي قبل ، لأنك الان ترغب في الاهتمام بشريك حياتك ، وهذا لن تستطيع فعله اذا كانت صحتك معتلة او قعيد الفراش ، مما يدفعك دفعا إلى الاهتمام بالطعام الصحي وممارسة الرياضة بشكل اكثر تكرارا .

3- الاهتمام بالادخار بشكل اكبر :

قبل البدء في علاقة الزواج الاسلامي كنت تقوم بصرف المال بشكل اكبر ولا تهتم بالادخار ، ولكن بعد الزواج فإنك تعمل على ادخار المال بشكل اكثر من ذي قبل ، من اجل توفير حياة كريمة للاسرة ، كما انك تريد ان تحمي الاسرة من اي مخاطر مستقبلية ، لذلك فأنت تحاول ادخار مبلغ من المال من اجل إشعارك بالامان .

4- ادارة الوقت :

عند الوقوع في الحب فإنك تبدأ في تنظيم وقتك بشكل اكثر فعالية ، من اجل انجاز مهامك الملقاة على عاتقك ، وايضا توفير بعض الوقت لشريك حياتك ، فتبدأ في التخلص بشكل تدريجي من لصوص الوقت ، الذين يقومون بسرقة وقتك ، من اجل التمتع بوقت اكبر مع المحبوب .

5- تعلم مهارات التفاوض :

التفاوض مهارة كأي مهارة اخرى ، كلما استخدمته كلما ساعدك ذلك على ان تصقل مهاراتك التفاوضية ، وبما ان الحياة الزوجية بها صراعات واختلافات لا محالة ، فإنه لابد من استخدام التفاوض كنوع من انواع الحلول للمشكلة ، من اجل حل الصراعات مع الطرف الاخر .

6- الشعور بالسعادة :

اثبتت العديد من الدراسات ان المتزوجين من شركاء حياة مناسبين هم اكثر سعادة من غير المتزوجين ، ولكن اثبتت الدراسات ايضا ان المتزوجين من شركاء حياة غير مناسبين هم اكثر تعاسة من غير المتزوجين ، لذلك فإن الارتباط بشريك حياة مناسب هو سر السعادة .

ومن مجمل هذا يتضح ان الحب هو عبارة عن ترياق سحري يجعلك شخص افضل كثيرا وأسعد كثيرا ، بشرط ان تحب وتتزوج من شريك حياة مناسب لك ، وإلا سوف ينقلب الحب إلى لعنة حياتك ، لأنه سوف يسرق منك شعورك بمتعة الحياة ، وسوف تنظر بحسد إلى كل زوجين ، لأنك لم تستطع ان تعيش سعادة الحب .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح عن الرجل والمرأة ومراحل الوقوع في الحب ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©