الدليل السهل لفهم الرجل

2016/07/11

تتساءل المرأة دائما لماذا يتصرف الرجل على هذا النحو ؟ أحيانا بعض الأفعال كافية لتقوم بإرعاج واحباط المرأة ولكن لماذا يفعل الرجل ذلك ؟ معظم الرجال كائنات بسيطة الفهم ولكن المرأة لا ترى ذلك فهي ترى الرجل على إنه كائن معقد التركيب مثل المعادلات النووية ولكن يجب القول أنه ليس كل الرجال مثل بعضهم البعض وعندما تضع قاعدة فإنما يكون لها استثناءات وهناك عدة أفكار لفهم الرجل منها :

زواج اسلامي وزواج مجاني

الرجل يشعر بعدم الأمان مثل المرأة :

على الرغم من أن الرجل يتصرف في الغالب الأعم من الأوقات بأنه قوي ولكن تحت هذه القوة يكمن الضعف والذات التي يمكن أن يتم تدميرها بسهولة مثل المرأة كما إنه يحتاج إلى دعمه والاعجاب برأيه وقيمه واتجاهاته .

من الهام جدا أن تعلم المرأة أنه عندما يشعر نحوها الرجل باهتمام وهي لا تبادله نفس الاهتمام يجب أن تتعامل مع الموقف كما تحب أن يعاملها الطرف الآخر بكرامة واحترام .

الرجل له جانب عاطفي :

من الجيد أن تعلم المرأة أن الرجل يقف في ظهرها عندما تحتاج إليه ولكنه أيضا له جانب عاطفي وحساس ليدرك الموقف عندما تتألم ويتعامل مع ألمها ويحاول تخفيفه عنها .

ومن السهل أحيانا نسيان هذا الجانب العاطفي من الرجل لأن الرجل لا يجيد التعبير عن مشاعره وهذا له جذور في الطفولة المبكرة فالمجتمع يجبر الرجل على ذلك لأن دوره هو الحماية .

الرجل يحتاج للحب :

كل فرد منا يحتاج للحب سواء كان رجل أو امرأة سواء كان في مرحلة الطفولة أو في مرحلة الشيخوخة ولأن الرجل يفرض عليه المجتمع أن يقوم بدور الحامي هذا ليس معناه أنه لا يحتاج للشعور بأنه محبوب وأنه جذاب في نظر شريكة حياته .

فعلى المرأة ألا تخاف من التعبير عن حبها لشريك حياتها فهي من الممكن ان تترك له ورقة صغيرة تخبره فيها أنها تحبه وأنها سعيدة في حياتها معه أو يمكنها أن تبعث له برسالة قصيرة على الجوال تخبره فيها أنها تعد اللحظات لكي تراه مرة أخرى عندما يعود من عمله .

الرجل يحتاج للثقة :

الثقة مطلب هام في العلاقة بالنسبة للرجل والمرأة فهي عبارة عن أعلى أشكال الاحترام الذي يمكن أن يناله المرء ففي الثقة يتم إخبار الطرف الآخر بصورة غير لفظية أن حكمه على الأمور يتم بطريقة سليمة وأن شريك حياته يثق في استخدام عقله بحكمة .

الرجل يكتسب صورته الذاتية من الانفاق على الأسرة :

فالرجل دوره الأساسي في المجتمع هو الانفاق على الأسرة فعندما يخرج الرجل من منزله كل يوم ويعمل بجد طوال النهار ويكتسب مال كافي لإعالة الأسرة وتلبية احتياجات المنزل هذا معناه أن هذا الرجل يشعر بأنه رجل جيد وصورته الذاتية عن نفسه صورة ايجابية .

ولكن على المرأة أن تتذكر أنه عندما يفقد الرجل وظيفته هنا يشعر بمشاعر سلبية لأنه يشعر بفقد رجولته وصورته الذاتية عن نفسه تصبح صورة سلبية لأنه لا يستطيع تأمين نفقات المنزل وتأمين احتياجات الأسرة وهنا تجد الزوجة زوجها يتشاجر معها لأتفه الأسباب لأن فقد عمله يؤثر على حالته المزاجية والتي ستنعكس بدورها على علاقته بالمرأة .

العلاقة الحميمة هامة جدا بالنسبة للرجل :

لأن الرجل بطيعه يرى أن العلاقة الحميمة هي عبارة عن ترجمة مشاعر الحب والثقة بين الطرفين والرجل يفكر في الجنس بشكل يومي ويفكر به أكثر من أي شيء أكثر من الطعام والشراب لذا فهو يحتاج دوما لمارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة .

ولكن الرجل يمكن أن يلتمس العذر لزوجته في ظروف معينة مثل الحمل والولادة لأن الزوجة لا تكون مؤهلة نفسيا للعلاقة الحميمة ولكنه لن يلتمس لها العذر إلى الأبد لذا على الزوجة أخذ هذه النقطة في الاعتبار حتى لا تدفع زوجها إلى الخيانة .

الرجل يحب حل المشكلات :

الرجل بطبعه يميل إلى أن يكون حلال المشكلات فقط اعطه مشكلة وهو سيقوم بحلها ولكن المرأة بطبعها متكلمة فهي تحتاج للتحدث عن المشكلة وتريد أن يسمعها أحد ولا تريد أي شيء آخر .

وهذا بالطبع يخلق فجوة في التواصل بين الجنسين لأن المرأة التي تواجهها مشكلة تتحدث عنها لرجلها والرجل بطبعه حلال المشكلات يقوم بإخبارها الحل المناسب فهي تنزعج من أنه لا يرغب في الاستماع لها وهو لا يعلم سبب انزعاجها فهو يقدم لها الحل المناسب للمشكلة .

الرجل يحب أن يكون في المرتبة الأولى :

الرجل يحب أن يكون رقم 1 في شيء معين مثل عمله والرجل بطبعه يحب المنافسة وعلى المرأة أن تتفهم ذلك حتى تعلم سبب عدم تواجد زوجها في المنزل ولماذا يقضي وقت طويل في العمل ولماذا يتعامل مع النقود بطريقة مختلفة تماما عن المرأة .

مودة موقع زواج اسلامي

زواج مجاني

ومن مجمل هذا يتضح أن الرجل كائن سهل الفهم وسهل التنبؤ بأفعاله وعلى المرأة أن تتفهم أن عمل الرجل والعلاقة الحميمة والثقة أشياء هامة جدا بالنسبة للرجل وأن الرجل والمرأة مخلوقات مختلفة تماما ولكنها ليسا مختلفين حتى يتصادما ببعضهما البعض وإنما مختلفين من أجل أن يكمل بعضهم بعضاً .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا