موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الخرس الزوجي .. خفايا واسرار

2017/07/25

الخرس الزوجي يعتبر من الظواهر الشائعة في البيوت بعد الزواج ، ولكن يمكن التعامل معه عن طريق بناء تواصل قوي مع شريك الحياة ، وهناك العديد من المعلومات التي لا تعرفها عن الخرس الزوجي ، ومنها ما يلي :

1-الخرس الزوجي ينطوي على الشعور بالوحدة :

الشعور بالوحدة داخل الزواج الاسلامي شعور مؤلم جدا ، فأنت تشعر وكأنك بدون شريك حياة على الرغم من تواجده في حياتك ، ربما تعاني من ان الشريك غير متعاطف او غير متعاون او غير ودود ، وهذا بالطبع يؤلم قلبك ، وربما يكون ألم الخرس الزوجي اسوء من ألم حياة العزوبية ، لانك في الخرس الزوجي تتألم ولكن لا تستطيع ان تخبر شريكك بأنك تتألم ، لان بينكما مسافة شاسعة تفصل بينكما .

2- الخرس الزوحي يحمل في طياته سوء تواصل :

التواصل من اهم اعمدة الزواج الاسلامي ، ولكن في حالة الخرس الزوجي يصبح الزوجين غير قادرين على التواصل الفعال فيما بينهما ، فهناك حدث او هناك صدمة حدثت لأحد الاطراف او للطرفين معا ، وهذه الصدمة قد جعلت هناك فجوة بين الزوجين ، وقلصت مقدار التواصل بينهما ، مما ادى إلى ارتباط التواصل مع الشريك بالالم ، مما يؤدي إلى نقص التواصل في كل يوم ، مما يؤدي إلى بناء جدار عازل بين الزوجين يزداد صلابته في كل يوم ، مما يجعل العلاقة بين الزوجين صعبة جدا ، لذلك لابد من استشارة متخصص في العلاقات الاسرية من اجل ذلك .

3- الخرس الزوجي ينطوي على شعور بالتعاسة :

الزواج الناجح ينطوي على مشاعر مودة ورحمة بين الزوجين ، ولكن عندما تزول هذه المشاعر الجميلة ويتم استبدالها بشعور قوي جدا من التعاسة التي لاتستطيع التعامل معها ، ولا تستطيع ان تتحرر منها ، فهي تعاسة ممزوجة بالوحدة وسوء التواصل والانعزال عن الشريك ، وعدم الرغبة في التواصل معه ممزوجة بعدم الرغبة في الانفصال ايضا ، نتيجة لاسباب مجتمعية او بيئية او اقتصادية او غير ذلك ، فتشعر وكأنك بداخل سجن لاتستطيع البقاء فيه ، وايضا لا تستطيع الخروج منه ، فهو شعور مؤلك جدا لمن عاشوه .

4- الخرس الزوجي ينطوي على ابعاد الشريك عنك :

عندما تتألم من شعورك بالوحدة داخل الحياة الزوجية بسبب الخرس الزوجي ، وعندما يكون هناك جدار عازل بينك وبين الشريك ، هذا يؤدي إلى انك تدفع الشريك بعيدا عنك عندما يحاول ان يكون لطيفا معك ، لانك اعتدت على ان تشعر بمشاعر سلبية تجاهه ، وعندما يرغب في القرب منك في العلاقة الحميمة فإنك اما ترفض بشدة ، او توافق ولكن لا تستمتع بالعلاقة الحميمة معه ، وتجد نفسك تختلق الاعذار من اجل إبعاده عنك .

ومن مجمل هذا يتضح ان الخرس الزوجي شيء يهدد الحياة الزوجية ، ولكن عليك ان تتعامل معه عن طريق التواصل مع متخصص في الارشاد الاسري من اجل مساعدتك .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر عن الحياة الزوجية ، وكيف تتعامل بشكل جيد مع الشريك في المواقف المختلفة ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©