موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الحب من طرف واحد

2016/08/08

اسباب الحب من طرف واحد :

1-المحاولة الجاهدة جدا لاسعاد الطرف الآخر :

فكل شيء يلاحق الفرد يهرب منه فعندما تخنق الفتاة الرجل بكثرة اتصالها به وكثرة تلميحها عن مشاعرها هنا تصبح الفتاة صيد سهل والرجل بطبعه يحب التحدي والمنافسة والشيء الصعب حتى يشعر بحلاوته بعد جهد فالمحاولة الجاهدة جدا ضررها أكثر من نفعها .

2- الفتاة لا تعجبه :

فالرجل يضع مواصفات معينة لشريكة حياته فعندما تكون غير متوفرة في الفتاة هنا لاينجذب لها ولا يحبها لأنها مختلفة عما يريد في شريكة الحياة فهنا على الفتاة أن تمضي قدما في حياتها فيوما ما سيأتي الرجل الذي يحبها كما هي عليه ويرى أنها أنسب فتاة في الكون .

3- معجب بفتاة أخرى :

من المحتمل أن يكون الرجل معجب بفتاة أخرى وارتبط معها وتم اتخاذ خطوة رسمية وسيتم اعلان خطبتهما قريبا فهنا يجب على الفتاة ان تنظر للمستقبل وان تقوم بقلب صفحة هذا الرجل من كتاب حياتها .

4- عدم التوافق :

من المحتمل أن يكون الرجل والفتاة غير متوافقين فمثلا تكون الفتاة فيمنست وتدافع بشدة عن حقوق المرأة المهضومة من قبل الرجل ويكون الرجل معادي تماما لتلك الحركة فهنا كل واحد منهما لا يناسب الآخر .

5- لديه توقعات مبالغ فيها :

عندما يعتقد الرجل أنه مثالي وكامل ولايشوبه أي عيوب يتوقع ان تكون شريكة حياته مثالية ايضا ولا يشوبها اي عيوب وهنا يكون لديه توقعات عالية ومبالغ فيها في شريكة الحياة وغير مطابقة للواقع فعلى الفتاة أن تنسى أمر هذا الرجل وتمضي قدما في حياتها وتتزوج برجل لديه توقعات واقعية .

6- عدم التوافق الاجتماعي :

عندما يكون الرجل من طبقة اجتماعية مختلفة عن الطبقة الاجتماعية التي تنتمي اليها الفتاة هنا يكون من الصعب عليه أن يفاتحها في موضوع الخطبة لأنه يخاف من أن يرفضه أهلها أو يتم رفضها من قبل أهله لذلك فهو يفضل الابتعاد منعا للمشاكل وكسرة القلب .

7- غير مستعد للارتباط :

فهو من الممكن أن يكون قد فسخ خطبته قريبا أو غير مستعد للالتزام أي أنه ليس لديه عمل ثابت أو يغوص في الديون حتى أذنيه أو لديه فوبيا الزواج ولايحب أن يفكر في موضوع الزواج لأنه يشكل مصدر ضغط عليه لذلك فهو يتجنب تماما الحديث عن الزواج .

8- يحتاج لوقت :

من المحتمل أن يكون لدى الرجل أولويات اخرى غير الزواج فمثلا انشاء عمله الخاص به وتطويره أو اكمال دراسته العليا فهنا الوقت غير مناسب اطلاقا للزواج ولكنه يحتاج وقت لكي يفكر في الزواج .

9- عدو المرأة :

عندما يمر الرجل بخبرات مؤلمة مع امرأة خانته او جعلته يمر بأوقات عصيبة وتألم من جراء ما فعلته به تألما شديدا فإنه يميل إلى كره كل النساء ويعتبرهن كائنات الإخلاص لديهن معدوم وظالمات وأنانيات ويلصق بهن كل الصفات السيئة البشعة فهنا يكون هذا الرجل غير مستعد تماما لفكرة الزواج لأن لديه أفكار زمعتقدات سلبية بخصوص المرأة .

10- يذكر الفتاة يحبها الأول :

بعض الباحثين قد أشاروا إلى أن الحب الأول يؤثر في العلاقات مع شريك الحياة بعد ذلك فمثلا عندما يكون والد الفتاة غائب أو لم يقوم بإشباع حاجاتها من الحب والأمان والاهتمام هنا من المحتمل ان تقوم الفتاة بالانجذاب للرجل غير المناسب أو غير المتاح عاطفيا .

11- عدم حب الذات :

عندما تكون الفتاة تعاني من نقص حاد في الثقة بالنفس أو صورتها الذاتية تتسم بالضعف فهنا تقوم بالانجذاب للرجال الذين تعلم تماما انهم لن يبادلوها نفس المشاعر فهي ترى أنها لاتستحق أن يبادلها أحد مشاعر الحب فهي لاتحب نفسها لذلك لا تتوقع أن يحبها أحد .

12- الخبرات المؤلمة :

عندما تمر الفتاة بخبرات مؤلمة وغير سارة وذات تأثير سلبي على ثقتها بنفسها ونظرتها لنفسها مثل الخيانة أو فقد شخص عزيز أو الانخراط في علاقة يشوبها سوء المعاملة فهنا تشعر الفتاة بالتردد وعدم الأمان في استقبال الحب لذلك فهي تبتعد عن أي علاقة حب حقيقية وتنخرط في علاقة حب من طرف واحد .

مودة.نت موقع زواج , زواج اسلامي , زواج مجاني


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©