الحب من طرف واحد

2015/10/23

في بعض الاحيان قد تشعر بالحب ولكن لا يبادلك الاخر نفس الحب ، فتشعر بالرفض والالم ، ولكن هناك عدة طرق تستطيع بها التعامل مع نفسك في ظل الحب من طرف واحد ، ومنها ما يلي :

1-تقبل الالم :

اول خطوة في التعامل مع الحب من طرف واحد هو التقبل ، لان رفضك للوضع ، وانكارك لما حدث يجعلك لا تستطيع ان تتعامل معه ، فمن الطبيعي ان تشعر بالالم ، ولكن رفضك لشعور الالم يجعلك تنخرط به اكثر واكثر ، لان ما ترفضه يظل يؤلمك ، لانك تفكر به طوال اليوم ، وتقول لنفسك كيف يرفض الطرف الاخر الزواج مني ، فعليك ان تعي هذه الخطوة جيدا .

2-عدم توقع ان يتغير الاخر :

فكل منا يضع مواصفات معينة لشريك الحياة الذي يرغب في الزواج منه ، واذا كنت تحب شخص ما من طرف واحد ، فهذا معناه انه يضع مواصفات لشريك حياته مختلفة تماما عن الصفات التي تتمتع بها ، وهذا معناه ايضا انه هناك شخص في هذا العالم يرغب في الارتباط بشخص يتمتع بنفس الصفات التي تتمتع بها ، فلذلك عليك ان تتقبل الامر ، ولا تتوقع ان يقوم الاخر بتغيير رأيه بخصوص الارتباط بك .

3- الايمان بأن الله لديه خطة لحياتك :

فالله قد وضع لكل منا خطة لحياته ، وانت تقوم بتنفيذها الان ، فبعد كل عسر يأتي اليسر ، فالله لم يخلقنا لنتعذب في هذه الدنيا ، ولكننا جئنا لهذه الدنيا لكي نتعلم الدروس ، من اجل ان نعرف انفسنا ، وعندما نعرف انفسنا سوف نعرف الله ، فالله يعلم من الذي ستجمعك به علاقة زواج اسلامي ، فشريك حياتك هو رزق من الله ، ولن يأخذه منك احد .

4- فك التعلق :

عندما تتعلق بشيء او شخص من دون الله فإنك بذلك تعذب نفسك بهذا الشيء او الشخص ، لانك بذلك تجعله محور حياتك ، ولذلك عليك ان تتوقف عن ربط حياتك بحياته ، وعليك ان تترفق بنفسك ، وان تصبر على نفسك ، وألا تتعجل في ذلك ، فإنك سوف تتوقف عن التعلق بالطرف الاخر عندما تكون مستعدا لذلك ، ولكن يجب عليك ان تطلب العون من رب العالمين .

5- تغيير الذات :

فقال الله تعالى في سورة الرعد : ” إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ” فعليك ان تصلح ما في نفسك ، حتى يصلح الله حالك .

ومن مجمل هذا يتضح ان الله قادر على جبر كسر قلبك المجروح ، وعليك ان تدعو الله بالزواج الاسلامي بمن هو مناسب لك ، كما عليك ان تأخذ بالاسباب والوسائل المتاحة من اجل ذلك .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح واكثر عمقا عن الحب غير المشروط ، وعلاماته المميزة ، وكيف تعمل على إنجاح علاقتك بشريك حياتك في مختلف الظروف الحياتية ، يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا