الحب من طرف واحد بين الزوجين .. طريق الخروج

2016/08/03

الحب من طرف واحد بين الزوجين اصبح شائع في هذه الايام ، وهو يجعل الفرد متألم ويشعر بالضعف ، لأن الطرف الاخر لا يبادله نفس الشعور ، وهناك عدة خطوات للتحرر من علاقة الحب من طرف واحد ، ومنها ما يلي :

1-الوعي :

اول خطوة للتحرر من علاقة الحب من طرف واحد بين الزوجين هو الوعي به ، فمن المستحيل ان تواجه شيء وتتغلب عليه وانت غافل عنه ، ولابد من ان يعي الفرد ان علاقة الحب من طرف وحد تسلبه سعادته ، وتمنعه من ان يدخل علاقة زواج اسلامي مع شريك حياة مناسب له ، لأنه لا يعطي نفسه الفرصة للتفكير في ذلك ، لأنه يفكر مليا في شخص لا يحبه .

2- حب الذات :

كره الذات والرغبة في عقاب الذات هي من اهم مسببات علاقة الحب من طرف واحد بين الزوجين ، لأنه هنا يرى الفرد ذاته على انه لا يستحق ان تجمعه علاقة زواج اسلامي بمن يناسبه ومن يبادله نفس الحب ، لذلك فهو يعاقب نفسه بشكل لا شعوري عن طريق علاقة الحب من طرف واحد ، وهذا بالطبع يمتص طاقة الفرد النفسية والعاطفية ، وايضا يسهم في اهدار الكثير من الوقت والجهد .

3- الوعي بالمشاعر :

بعد اتخاذ قرار الخروج من علاقة الزواج فإنه من الطبيعي ان يشعر الفرد بالاشتياق إلى الطرف الاخر ، لأن وقتها هرمون الدوبامين يتم افرازه بشكل كثيف ، وهرمون السيروتونين قد انخفض بشكل ملحوظ في الجسم ، والتعارف على الاساس العصبي للمشاعر يجعل الفرد يتفهم لماذا يشعر بهذا الشعور بالذات ، ويساهم في ان يفهم الفرد ذاته .

4- الصبر على الذات :

لابد وان يصبر الفرد على ذاته في هذه المرحلة ، ولابد ان يسمح لنفسه بإتخاذ وقت لاعادة تقييم علاقة الزواج ، وايضا الحزن والعزلة ، ولابد من عدم التعجل في التعارف على افراد من الجنس الاخر بهدف انشاء زواج جديد ، لأن الفرد هنا مجروح القلب ، وهذا الجرح والالم يمنعه من التفكير والاختيار السليم لشريك الحياة ، فهو هنا محطم القلب وكسير الفؤاد ولا يدري ماذا يفعل من اجل تخفيف آلامه ، فالصبر على الذات مفيد جدا في هذا الصدد .

5- الاستعانة بالله :

فتقوية العلاقة بالله من اهم الخطوات التي لابد من اتخاذها عند التحرر من علاقة الحب من طرف واحد ، فالله قريب مجيب الدعوات ، والله هو الوحيد القادر على ان يربط على القلب المجروح .

ومن اجل معرفة تفاصيل اوضح عن العلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة والمعتقدات التي تؤثر سلبيا على علاقة الشريكين ببعضهما يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا