الحب من أول نظرة

2017/10/08

الحب من أول نظرة ليس سهل التفسير وبعض الناس يقومون بإنكار احتمالية وقوعه بحجة أنه ليس إلا انجذاب جنسي وآخرين يؤمنون بوقوعه مثل قصة الحب من أول نظرة التي جمعت ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق وكارلا بروني .

لماذا نقع في الحب من أول نظرة ؟

هل سبق وأن رأيتي شخص وانجذبتي له من أول نظرة ؟ حتى لو لم تتكلمي معه حتى الآن ؟ فعندما نرى شخص شكله رائع عقلنا يقفز إلى نتيجة معينة وهي استنتاج أن شخصيته رائعة أيضاً .

نقع في الحب لتعويض حاجاتنا غير المشبعة عندما نجد شخص شبيه لنا أو نجد شخص يذكرنا بشخص نحبه مثل والدينا أو عندما يتصف الشخص بسمات مطابقة لسماتنا التي وضعناها لشريك حياتنا .

الأشخاص الذين يحبون من أول نظرة لديهم أفكار خاطئة عن توأم الروح لذا فإن التخلص من مثل هذه الأفكار يعتبر خطوة هامة في التغلب على الانفصال عن الطرف الآخر .

أحياناُ نجد شخص رائع جداً ولديه مميزات رهيبة ومع ذلك لا نحبه من أول نظرة وهذا لأن مواصفاته مختلفة عن المواصفات التي وضعناها لشريك حياتنا أو لأن المواصفات التي نبحث عنها لا يتم ملاحظتها في أول لقاء .

الحب من اول نظرة يعني 8.2 ثانية في الاتصال البصري :

آخر دراسة بخصوص هذا الموضوع قد تمت على 115 طالب من الذكور وكانوا متجمعين في مكان محدد وكان فيه عارضات أزياء وممثلات جميلات فكانت حركة العين الخاصة بالذكور عند التفاعل مع النساء الجميلات عندما يحدث الحب من أول نظرة كان متوسطها 8.2 ثانية فهذا يزيد من معدل الوقوع في الحب من أول نظرة كما قال الباحثون .

وعلى العكس تماماً إذا استمرت النظرة لمدة 4.5 ثانية أو أقل من ذلك فإن الشخص غير مهتم بالمرأة التي نظر إليها وهذا يعني أنه اعتبر أن مظهرها ليس جيداً كفاية .

الحب من أول نظرة وزواج الصالونات :

هنا لا تعرفي مقدار كبير من المعلومات عن الشخص وتقومي بتحديد الأسباب الجيدة للارتباط به وقضاء حياتك معه مثل : طبع الشخص أو اخلاصه أو الاستقرار المادي .. الخ وفي زواج الصالونات يأخذ الطرفان وقتاً للوقوع في الحب ولكن الانطباع الأول هو الخطوة الأولى لذلك .

الاعتقادات الخاطئة عن الحب من أول نظرة :

1- سأعرف الشخص المناسب عندما أراه :

الذي سيحدث هو تكرار الخبرات السابقة ونفس طريقة الانفصال لأن لديك أفكار مسجونة في عقلك عن الارتباط والانفصال فستقومي بنفس الأفعال وتتصرفي بنفس طريقة الخبرات السابقة ووقتها ستحصلي على نفس النتيجة لأنك تفكري بنفس الطريقة فراقبي أفكارك لأنها ستصبح أفعال وراقبي أفعالك لأنها ستصبح عادات .

2- الحب مليء بالغموض :

الأفلام تخلق وهم الحب وهذا الوهم غير مناسب للواقع فالشخص الذي لا يمكنه مشاركتك في مشاعرك والتواصل المفتوح فإنه يعتبر ليس خيار جيد على المدى البعيد .

لماذا يعتبر الحب من أول نظرة شيء غير جيد ؟

فالحب من أول نظرة يبدو فكرة جيدة عندما نشاهده في الأفلام أو نقرأه في الروايات ولكنه عندما يحدث في الواقع يكون غير جيد وهذا للأسباب التالية :

1- يعتبر اعجاب وليس حب :

عندما تشعر بالاعجاب ناحية الطرف الآخر نتيجة طريقة لبسه أو شكله الخارجي فأنت بذلك تقوم بتطوير الاعجاب في عقلك وقلبك فالحب الحقيقي مختلف تماماً عن ذلك فالحب معناه أن تعرف الشخص على حقيقته .

2- يعتبر حب محدود :

فالحب يقع عندما تمضي وقت مع الطرف الآخر وتتعرف عليه بطريقة أفضل ويزيد الحب بينكما كل يوم أكثر من اليوم الذي قبله وتكتشف بأنه هناك مقدار من الحب داخلك لتقوم باعطائه للطرف الآخر وتصل إلى ذروة الحب بينكما لذا يعتمد الحب الحقيقي على عامل هام جداً وهو عامل الوقت .

3- إنه لحظي :

الحب الحقيقي يكون مطبوع في القلب والعقل ويستمر أطول فترة ممكنة وإذا قمت بتصنيفه على أنه انجذاب لحظي للطرف الآخر فهذا يعتبر تحديد المشاعر في نطاق ضيق وعدم اعطاء الفرصة لترك انطباع في القلب لذا على الرغم من وجود العلاقة إلا أنه هناك فرص مواتية لإنهاء العلاقة في وقت قريب نتيجة الشعور بالملل أو عدم حب الطرف الآخر وهذه العلاقة لن تكون طويلة الأمد .

4- مخاطرة :

الحب يحمل بين طياته التعاطف وهذا يظهر عندما يقف الطرفان معاً أمام كل الظروف ولا تستطيع أن تقرر ذلك بمجرد النظر إلى الطرف الآخر لأن الشجاعة والقوة والصبر والعزيمة وتحمل المسئولية لا يمكن التعرف عليها من أول نظرة بل يجب اختبارها في مواقف معينة على مدار مدة زمنية معينة .

5- الحب غير حقيقي لأن الشخص غير حقيقي :

لأنك تقومي بالتخيل بانه شخص مثالي و بعد فترة قصيرة نسبياً تكتشفي أنه عبارة عن وهم من نسج خيالك لذا فإنه لا يمكن أن يكون حباً لأن الحب ليس عبارة عن وهم فهو عبارة عن حقيقة وعلى الرغم من ذلك فهذا ليس شيء سيء فالحب يحتاج إلى خيال من أجل انجاح العلاقة .

ففي بعض الأحيان نحتاج إلى استخدام اسقاطات لخلق شخص نحبه لمساعدتنا في فتح قلوبنا لاختبار الشخص الحقيقي الذي معنا لأن هذا الخيال يقوم بتحفيزنا على اكتشاف الشخص والتعامل معه لفترة طويلة .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا