الحب مع الاحتفاظ بالهوية الذاتية

2017/01/24

هناك عدة نصائح من أجل عدم فقدان الهوية في العلاقة مع شريك الحياة :

زواج اسلامي , زواج مجاني , فقط في مودة.نت

1-الاستمرار في الروتين :

على الرغم من أن الروتين قد يشوبه بعض التغيير من أجل شريك الحياة ولكن لابد من التأكد من أنه لا يتم إلغاء الأشياء الهامة مثل الدراسة أو العمل او الرياضة التي تحبينها وتمارسينها منذ فترة .

2- الانتباه لسوء المعاملة :

فسوء المعاملة من قبل شريك الحياة يعمل على فقد الهوية الذاتية وبكون هناك انخفاض في الثقة بالنفس والتقدير الذاتي واحترام الذات وقيمة الذات والايمان بالذات وهناك العديد من الخطوط الحمراء التي يجب الانتباه لها والتي تشير إلى سوء المعاملة :

-العزلة : هنا يتم عزل الفتاة عن أهلها وأصدقائها والعالم أجمع

– الرفض : هنا تجد الفتاة نفسها تقلق باستمرار من رد فعل شريك حياتها

– الغيرة الزائدة : التي تصل إلى حد الشك

زواج اسلامي

3- الاحساس بالذات :

عندما يكون لدى الفتاة احساس عالي بالذات فإنه من النادر أن تفقد الفتاة ذاتها في العلاقة مع شريك حياتها فعلى الفتاة أن تجعل نفسها سعيدة والا تعتمد على شخص آخر في اسعادها فالسعادة هي شعور داخلي فالخوف من الوحدة يقود إلى فقد الذات في العلاقة .

وايضا الخوف من الا يحبها الطرف الآخر فالحب هو شعور داخلي فعندما تحب الفتاة نفسها فإنها بذلك تجبر شريك حياته على حبها فيجب التواصل مع الذات كما يتم التواصل مع الآخرين .

في العادة يتم فقد الذات في العلاقة عندما تتخلى الفتاة عن رغباتها واحتياجاتها واهدافها وطموحاتها من أجل اسعاد شريك حياتها وكلما كان ذلك كان على المدى الطويل كلما كان أصعب في علاجه وكلما كان تأثيره على العلاقة كبير .

4- نسيان قاعدة ان كل طرف يكمل الآخر :

فنحن نسمع الناس من حولنا وهم يقولون ” إنه نصفي الآخر ” أو ” أنه نصفي الحسن ” هذا يبدو غير ضار ولكن هذا يعمل على خلق مشكلة في التفكير لأنه هنا الفتاة تعتقد انها مجرد نصف حتى تقابل شريك حياتها الذي يكملها فهذا يعمل على الشعور بقلة الحيلة من جانب الفتاة .

زواج مجاني

5- ألا تكون الفتاة إمعة :

إذا فكرت الفتاة في انها عندما توافق على كل شيء يقوله شريك حياتها او انها تكون مترددة في اتخاذ القرارات انها بذلك تخطف قلب شريك حياتها فعليها ان تفكر مرة أخرى فعلى الفتاة ان تتصرف على طبيعتها وبتلقائية فالفتاة الطبيعية غير المصطنعة تفوز بقلب شريك حياتها .

6- عدم البحث عن الكمال :

لا أحد كامل لذلكك على الفتاة ألا تتوقع ان تكون علاقتها بشريك حياتها كاملة فكل شركاء الحياة يتشاجرون والصراعات لا يمكن تجنبها وفي الحقيقة فأنه عندما يتم ادارة الخلافات بصورة جيدة فإن ذلك يعمل على تقوية العلاقة لذلك يجب عدم وضع ضغط كبير على النفس .

فعندما يتم التركيز على تنمية النفس وتطوير الذات فإن ذلك ينعكس على العلاقة وتصبح أفضل فالشعور بالثقة بالنفس والصورة الذاتية الايجابية يعمل على اصلاح العلاقة .

7- ألا تكون الفتاحة متاحة طوال الوقت :

على الفتاة ان تتذكر ان لديها حياة ايضا فعليها الا تشعر بأنها لابد من ان تقوم بإهمال كل شيء من اجل شريك حياتها فعليها الا تخشى اخباره بأنها ستتصل به في وقت لاحق لأنها مشغولة في الوقت الحالي فإسعاد الشريك على حساب النفس هو علامة على الاحتياج وعدم الأمان وهذا بالطبع ليس شيئا جيدا .

8- عمل مساحة بين الطرفين :

على الفتاة ان تخلق حاجز جزئي من اجل ان يعلم شريك حياتها انها تحبه ولكن في نفس الوقت تحب نفسها وانها تحتاج إلى وقت خاص بها تهتم بنفسها فإنه من الهام جدا الاهتمام بالصحة والعمل وأخذ وقت لتدليل النفس أثناء خلوة النفس وايضا شريك الحياة يحتاج وقت ليخلو بذاته بعيدا عن الفتاة .

9- انعاش العلاقة مع الآخرين :

من السهل ان تنضي الفتاة وقتا طويلا مع شريك حياتها الذي تحبه ولكن عليها الا تنسى الأشخاص الآخرين مثل جيرانها وصديقاتها وافراد اسرتها لأنهم كانوا بجانبها وقت الفرح ووقت الضيق .

زواج مجاني | زواج اسلامي

فعلى الفتاة ان تقضي وقتا مع الاخرين الذين يقدمون لها الدعم حين تحتاجه حتى لا تسجن نفسها في علاقتها مع شريك الحياة وتخسر جميع من حولها وتشعر بالعزلة .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا