موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الحب غير المشروط

2016/03/21

العلاقة مع الشريك اذا كانت قائمة على الحب غير المشروط فإنها تتمتع بالتوازن والصحة ، وينعكس ذلك على رابطة الزواج الاسلامي ، وهناك عدة خطوات تتيح لك التمتع بعلاقة حب غير مشروط مع الشريك ، ومنها ما يلي :

1-تقبل عيوب الطرف الاخر :

الحب غير المشروط ليس معناه انكار عيوب الطرف الاخر ، او اختيار عدم النظر إليها ، وانما الحب غير المشروط معناه رؤية عيوب الطرف الاخر وتقبلها ، واختيار استكمال العلاقة ، و عدم الرغبة في تغيير الشريك ، فعندما تتقبل شريك حياتك كما هو فإنك بذلك بدأت في ان تحبه حب غير مشروط .

2- الحب عير المشروط ليس شعور وانما أفعال :

ليس الحب غير المشروط ان تشعر بأنك تحب الطرف الاخر فقط ، وانما ان تقوم بأفعال من اجل ان ترتبط به في علاقة زواج اسلامي ، وتستمر في فعل اشياء تسعده داخل الحياة الزوجية ، فالحب ليس عبارة عن كلمات رنانة تحرك الشعور والاحاسيس ، وانما هو إشعار الطرف الاخر بأنك تريده في حياتك ، وانك غير نادم اطلاقا على ارتباطك به .

3- حب الذات :

انت تتعامل مع شريك حياتك كما تتعامل مع نفسك ، واذا لم تحب نفسك فكيف إذن يمكنك حب شريك حياتك بشكل غير مشروط ؟ ، فيجب عليك ان تتقبل عيوبك وان تستثمر مميزاتك ، وان تجعل التعارف على نفسك من اهم اولويات حياتك ، فعندما تعرف نفسك وتفهمها بشكل أعمق فإنك تستطيع التعامل مع شريك حياتك بشكل اكثر سلاسة وسهولة وفعالية ، ومن اجل التمتع بحب الذات يجب عليك ان تسامح ذاتك على كل الاخطاء التي ارتكبتها في حق نفسك وفي حق الاخرين ، فجلد الذات لن يفيد في هذا الصدد ، لأنه يجعلك سجين لمشاعر كره الذات ، مما يمنعك من حب نفسك وحب شريك حياتك .

4- التخلي عن التوقعات المثالية :

من اكبر اسباب المشكلات الزوجية والمشكلات في العلاقات الانسانية هو التوقعات المثالية ، فعندما تتوقع الكثير جدا من شريك حياتك ولا تجد توقعاتك هذه محققة على ارض الواقع ، فإنك تشعر بالغضب من الشريك ، لأنك تشعر بالاحباط والقهر ، وهذا يجعلك تتوقف عن الاستمتاع بحياتك ، لأنك تركز فقط على ما فشل شريكك في تحقيقه لك ، على الرغم من انك لم تطلبه ، وبذلك تشعره بأنه مقصر في حقك ، على الرغم من انه لا يعلم تماما سبب غضبك وثورتك ، مما يجعل العلاقة تتجه نحو الجنون ، والتعارف على هذا السبب والتحرر منه يجعل علاقتك بشريكك مليئة بمشاعر الحب غير المشروط .

5- الأخذ والعطاء :

العلاقات الانسانية تقوم على اساس الاخذ والعطاء ، فإذا اعتدت على ان تأخذ فقط فإنك شخص اناني جدا ، واذا اعتدت على ان تعطي فقط فإنك شخص يتعرض للاستغلال السيء من قبل الاخرين ، ولذلك لابد وان يكون هناك توازن في الاخذ والعطاء في العلاقة مع الشريك ، لأن اساس العلاقات المتوازنة القائمة على الحب غير المشروط هو التوازن في الاخذ والعطاء .

ومن مجمل هذا يتضح ان الحب غير المشروط في العلاقة مع الشريك امر يتطلب وقت ومجهود وصبر على الذات وعلى الشريك ، ولكنه امر يستحق كل هذا الصبر ، لأنك عندما تلمس ثمرة هذا الحب غير المشروط في العلاقة فإنك تشعر حقا بأهميته في حياتك .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات عن التأثيرات الاسرية في شخصية الشريك يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©