موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

التلاعب بالمشاعر .. العلامات والاشارات

2018/07/11

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، هناك العديد من الرجال يقومون بالتلاعب بمشاعر الفتيات في مرحلة التعارف من أجل السيطرة عليهن ، ومن اجل اقناعهن بما يريدون ان تفعله الفتيات ، و هنا يستغل الرجل الشعور بالخوف والشعور بالذنب ونقاط الضعف ومصادر عدم الامان وأحلام الفتاة المستقبلية في احكام السيطرة على الفتاة ، ومن علامات التلاعب بالمشاعر ما يلي :

1-الكلام المعسول :

يستخدم بعض الرجال الكلام المعسول وكلمات الحب والغرام والغزل من اجل اخضاع الفتاة الضحية ، ومن اجل وقوعها في شباكه ، وهنا تشعر الفتاة بأنها اجمل فتاة في الكون ، وانها اخيرا وجدت فتى احلامها الذي سينجدها من حياتها البائسة ، وسيعيشا معا أحلى قصة حب ، وان قصة حبهم هذه سيتم تتويجها بعلاقة زواج اسلامي في منتهى النجاح .

2- استخدام الاعذار بشكل زائد عن الحد :

الرجل الذي له باع طويل في التلاعب بمشاعر الفتيات يستخدم الحجج والاعذار من اجل تحسين صورته امام الفتاة ومن اجل التهرب من فعل اشياء معينة لايريد فعلها ، فهو مثلا يتهرب من ان يرتبط مع الفتاة برابطة زواج اسلامي عن طريق اختلاق الاعذار في كل مرة تفاتحه فيها الفتاة برغبتها في وجود علاقة جدية بينهما .


3- عندما تحتاجه الفتاة لا تجده :

عندما تقابل الفتاة موقف صعب وتتحدث معه وتطلب منه ان يقف بجانبها فإنه يرفض بحجة ان مشكلاتها تافهة وغير مهمة ، مما يجعل الفتاة تشعر بالوحدة والبؤس والشقاء .

4- التحقير من شأن الفتاة :

يكرر الرجل الذي يتلاعب بمشاعر الفتاة عبارات تجعلها تشعر بأنها غير ذات قيمة وانها غير جميلة وغير جذابة وانها لا تستحق ان يحبها أحد ، وهذا يؤدي إلى ان تكره الفتاة نفسها وتتمسك به جدا لأنها بذلك تعتقد انه لا أحد في الكون يمكن ان يحبها إلا هو ، وهنا يمسك الرجل بزمام قلب الفتاة وعقلها ، ويمكنه ان يجبرها ان تقوم بأشياء لا تريدها .

5- التضحية بالذات :

عندما يتلاعب الرجل بمشاعر الفتاة تكون الفتاة مثل العروسة الماريونت في يديه ، مما يجعلها تضحي برغباتها واحلامها وطموحاتها وما تريده من اجله هو فقط ، فهي تحصر العالم في رجلها فقط ، ولا ترغب في اي شيء إلا ان يكون راضي عنها .

6- امتصاص الطاقة :

الرجل الذي يتلاعب بمشاعر الفتاة يمتص طاقتها ، وتشعر معه بأنها ليس لديها القدرة او الرغبة في تحقيق اي شيء خاص بها ، وتشعر باليأس وقلة الحيلة .

7- الشعور بالتعاسة :

في مرحلة التعارف على الرجل الذي يتلاعب بالمشاعر تشعر الفتاة بالتعاسة ، فهو يمتص طاقتها النفسية ويضغط عليها من اجل تنفيذ اشياء لا تعبر عنها ولا تريدها ولكنها تفعلها فقط من اجل ارضاء غروره ، مما يجعل الشعور بالسعادة يهرب من هذه العلاقة إلى الابد .

ومن مجمل هذا يتضح ان التلاعب بالمشاعر شائع جدا في العلاقات بين الرجل والمرأة ، وعندما تعرف الفتاة اشارات التلاعب بالمشاعر تستطيع حماية نفسها من علاقة تسبب لها التعاسة والبؤس والشقاء .

ومن أجل تفاصيل أخرى عن العلاقة بين الرجل والمرأة وطريقة التعامل الناجحة بين الطرفين يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

 
مشترك   المسجلين :
تحميل   من التطبيق :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©