التسرع في الخطبة بعد فسخ الخطبة السابقة مباشرة

2017/06/20

هناك من يتسرع في الخطبة بعد فسخ الخطبة السابقة مباشرة ويبني الخطبة الحالية على أنقاض الخطبة السابقة ولا يكون هناك فارق زمني بين الخطبة الأولى والخطبة الحالية ولكن هذا ليس حلا وليست خطبة قائمة على أسس سليمة لأن هذه الخطبة المتسرعة تكون أكثر إيلاما من فسخ الخطبة السابقة .

علامات تأثيرالخطبة السابقة على الخطبة الحالية:

  • الفتاة تريد أن تكون مخطوبة لأخد لأي أحد فهي تطون في قمة يأسها .
  • لا تذكر الفتاة كيف تخطت تجربة فسخ الخطبة نتيجة التسرع في الخطبة الأخرى ففسخ الخطبة يحتاج إلى وقت من عدة أسابيع إلى عدة أشهر.
  • الحديث مع الخطيب الحالي عن الخطيب السابق في الغالب الأعم من الأحايث .
  • التقلب المزاجي بين الفرح في تواجد الخطيب والحزن في الوحدة والجلوس مع الذات .
  • قضاء وقت طويل في تخيل أن الخطيب السابق قد رجع للفتاة مرة أخرى .
  • الهدايا الخاصة بالخطيب السابق مازالت موجودة في حياة الفتاة وتراها كل يوم .
  • الفتاة تشعر بعدم جدية علاقتها مع الخطيب الحالي .
  • تذهب الفتاة لجميع الأماكن التي يرتادها خطيبها السابق من أجل رؤيته صدفة .
  • عدم الرضا عن علاقتها بخطيبها الحالي .

خطوات عدم تأثير الخطبة السابقة على الخطبة الحالية :

1-تقبل فكرة أن الخطوبة السابقة أصبحت ماضي :

العديد من الفتيات يرين أن فسخ خطوبتهن معناها الموت المحقق والتوقف عن التنفس ولكن هذه ليست الحقيقة أو على الأقل هذا فقط في عقولهن فقط فيجب التوقف عن اعادة اجترار الماضي من أجل النظر إلى المستقبل بعيون جديدة فيجب الاختيار بين البدء في الحياة مرة أخرى أو العيش في الماضي كليا وعدم العبور للمستقبل فيجب أن ترمن الفتاة ان الخطبة تم فسخها وانتهى الأمر وعليها أن تتعامل مع هذه الحقيقة .

2-تقييم الخطوبة السابقة :

بعد فسخ الخطبة يجب على الفتاة أن تقوم بعمل تقييم للخطوبة السابقة وتتعلم منها بعض الدروس هل كانت صغيرة جدا على الخطبة ولم تستطع أن تختار بشكل جيد ؟ هل كانت هناك اشارات تحذيرية على أن الخطيب غير مناسب لها وتجاهلت هذه الاشارات ؟ هل كان الخطيب السابق لديه بعض الصفات الجيدة التي ترغب الفتاة في أن تكون متوفرة في شريك الحياة ؟ فهذه الاسئلة هامة جدا ويجب على الفتاة أن تجيب عنها قبل الدخول في علاقة جديدة .

3-التأكد من عدم الاختباء من الماضي :

فالحب غير الصحي يكون عندما تستخدم الفتاة العلاقة الحالية للهرب من العلاقة السابقة فتقوم الفتاة بالاعتماد على العلاقة الحالية من أجل تشتيت الانتباه عن العلاقة السابقة فعلى الفتاة التركيز على ايجاد الحب الحقيقي عن طريق التأكد من عدم الهرب من العلاقة الماضية .

4- معرفة سبب انتهاء الخطوبة السابقة :

من أجل تجنب عدم تأثير الخطوبة السابقة على الخطوبة الحالية يجب ادراك سبب انتهاء العلاقة السابقة وعلى الفتاة أن تكون صادقة وأمينة مع نفسها وألا تقفز إلى استنتاجات عشوائية ويجب التوصل إلى الأسباب الحقيقية لانتهاء العلاقة من أجل عدم تكرارها مرة أخرى في الخطوبة الحالية .

5- الشفاء النفسي :

يجب قبل اتخاذ قرار الخطبة لشريك حياة آخر يجب الشفاء من جروح الخطبة السابقة والتخلص أولا من مشاعر الحزن والأسى والمرارة والغضب واللوم تجاه الخطيب السابق ويجب التسامح مع الذات والتسامح مع الخطيب السابق قبل الدخول في علاقة جديدة .

6- عدم الحديث عن الخطوبة السابقة أمام الخطيب الحالي :

فيجب عدم الحديث عن الخطيب السابق وعاداته اليومية وأفعاله مع الفتاة لأنه يجب التركيز أثناء الخطوبة الحالية على معرفة الخطيب الحالي ككل يعني معرفة أفكاره واتجاهاته ومعتقداته وقيمه واهتماماته وهواياته وما يحب وما لايحب وماهي أهدافه وطموحه في الحياة وهل يريد الانجاب بعد الزواج فورا أم يريد ان ينتظر بعض الوقت وهل الاقامة بعد الزواج ستكون في نفس البلد أم سيكون هناك سفر إلى مكان آخر ؟ كل هذه أسئلة يجب التوصل إلى اجابتها بدلا من الحديث حول الخطوبة السابقة .

ومن مجمل هذا يتضح أنه يجب عدم التسرع في البدء بخطبة على أنقاض خطبة سابقة فهذا التسرع من شأنه أن يجعل العلاقة غير صحية وغير ناجحة ويشوبها العديد من المشكلات ويجب أن تدخل الفتاة في خطبة جديدة عندما تكون مستعدة نفسيا وعاطفيا لهذه الخطبة الجديدة .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا