موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

التسامح مع شخص سبب لك جرح عاطفي .. فوائد صحية

2016/11/09

من الوارد جدا ان تتعلق بشخص ثم يجرحك او يفعل شيء ما يجعلك تشعر بالانزعاج وانفطار القلب ، نتيجة فسخ الخطبة ، ولكن التسامح مفيد في هذا الصدد ، وهذا له العديد من الفوائد الصحية ، ومنها ما يلي :

1-خفض هرمون الكورتيزول :

هرمون الكورتيزول يتم افرازه في الجسم نتيجة الضغوط ، من اجل التعامل الجيد مع الضغوط ، ولكن عندما تتسامح مع الشخص الذي سبب لك جرح عاطفي هذا يجعل جسدك يخفض بشكل اوتوماتيكي هرمونات الكورتيزول ، وهذا نتيجة ان سجن الذات في هذه التجربة العاطفية الجارحة امر يثقل جسدك بمزيد من الضغوط النفسية ، ولذلك عند الشعور بالتسامح يتم ازالة هذا الثقل الخاص بالضغوط النفسية من جسدك ، وهذا طبقا لدراسة في جامعة كاليفورنيا ، والتعارف على هذا يجعلك تفكر مليا في أمر التسامح مع شخص سبب لك الجرح العاطفي .

2- تقوية الجهاز المناعي :

تم عمل دراسة على مرضى بالايدز من اجل التعارف على مدى تأثير التسامح مع الجرح العاطفي على الجهاز المناعي ، وقد اشارت النتائج إلى ان التسامح يؤدي إلى زوال المشاعر السلبية المرتبطة بالتجربة العاطفية المؤلمة ، مما يسمح بالتحرر من هذه المشاعر السلبية ، مما يجعل الجهاز المناعي يؤدي وظيفته بشكل اكثر كفاءة ، لأن المشاعر السلبية تضعف من اداء الجهاز المناعي .

3- خفض مستويات الشعور بالالم المزمن :

تم عمل تجربة على اشخاص يعانون من الالام مزمنة ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، فالمجموعة الاولى قد تناولت مسكنات لتخفيض الالم ، والمجموعة الثانية قد دخلت في دورة تدريبية عن التسامح والحب ، وقد نجح كل فرد منهم في التسامح مع الشخص الذي قد تسبب في الجرح العاطفي الناتج عن فسخ الخطبة ، وبعد مرور عدة اسابيع كانت النتيجة مذهلة ، فالاشخاص الذين مروا بتجربة التسامح مع الجرح العاطفي قد انخفضت لديهم الالام المزمنة ، وهذا نتيجة انخفاض في مستويات مشاعر الغضب والاستياء والخوف والقلق ، ولكن الاشخاص الذين قد تناولوا مسكنات لم تتغير مستويات الشعور بالالم المزمن لديهم .

4- انخفاض ضغط الدم :

تم عمل دراسة في عام 2003 على اشخاص قد تم تعرضهم لمواقف تثير الانزعاج والاستياء والغضب ، وقد اشارت الدراسة إلى ان الاشخاص الذين قد سجنوا انفسهم في هذه المشاعر السلبية نتيجة عدم التسامح عانوا من ارتفاع في مستوى ضغط الدم ، والاشخاص الذين نجحوا في التسامح قد انخفض لديهم ضغط الدم وعاد إلى مستوياته الطبيعية ، وارتفاع ضغط الدم تبعا لعلم الميتاهيلث والطب الصيني القديم يشير إلى الغضب الشديد بسبب حدث معين وهذا الغضب لم يستطع الفرد التعبير عنه والتخلص منه ، لذلك فهو قد تم حبسه داخل الجسد .

ومن مجمل هذا يتضح ان التسامح مع الشخص المتسبب في الجرح العاطفي امر مفيد جدا ، وسجن الذات في مشاعر الاستياء من الشخص الاخر لن يجني خسائره سواك انت .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن التسامح مع الجرح العاطفي وكيف يمكنك ان تتسامح والعلامات الدالة على النجاح في التسامح مع الجرح العاطفي يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©