الاعتذار بين الازواج

2016/10/07

لاشك ان الحياة الزوجية تمر بلحظات سعادة وفرح وايضا لحظات حزن وخلافات
وقد تكون هذه الخلافات ناتجة عن ضغوطات الحياة , فأحياناً تدفعنا المواقف والظروف الي الخطأ في حق من نحب , فهل هنا نتوقف ونترك الألم والجرح يزداد , ام نعمل علي مداوته وتطيب خاطر من جرحناه او سبببنا له اذي او الم بسبب غلطنا في حق , مبالك اذا كان هذه الجرح اوالالم قد سببه احد الزوجين لآخر, فمن المفترض أن الحياة الزوجية حياة تقوم علي مبدأ التفاهم وتقدير كل طرف الاخر .

مودة | زواج مجاني | زواج اسلامي

ولكن أحيانا يجد احد الطرفين صعوبة في الاعتذار لآخر في حالة الغلط في حقه وقد يكون اسباب ذلك

1- العناد :

فالعند هو السبب الرئيسي في عدم الاعتذار بين الزوجين , فأحيانا يخطئ أحد الطرفين و لكن يكابر ولايري نفسه مخطئاً
اويعلم انه مخطئ ولكن لايريد ان يعترف بذلك ويعتذر لشريك حياته ظناً منه ان الاعتذار يقلل من كرامته او يضعف من شأنه أمام الاخر .

2- التربية الخاطئة :

قد تكون التربية عامل أساسي في تضخيم فكرة ” رفض الاعتذار ” , فأحيانا يتربي الرجل علي مبدأ انك رجل واذا اعتذرت الي زوجتك فهذا يقلل منك اوتتربي الفتاة علي مبدأ لاتعتذري لزوجك حتي لايتمادي وبالطبع كلها أفكار خاطئ .

3- الهروب من المشاكل :

أحيانا يخاف أحد الزوجين من فكرة الاعتذار ظناً منه أنه بذلك سوف يدفع الطرف الآخر لفتح الموضوع محل الخلاف اوالمشكلة مرة اخري ،فيحاول التجاهل والتهرب من فكرة الاعتذار .

ولكننا ننصح الزوجين بالابتعاد عن كل المسببات السابقة وتقبل فكرة الاعتذار , فالاعتذار لايقلل ابدا من الكرامة بل يزيد حب واحترام وتقدير الطرف الاخر لك , الاعتذار قوة ويكسب الشخص تقدير لدي الطرف الآخر .

  • فلابد من الابتعاد عن العناد لانه من اهم أسباب خراب الحياة الزوجية .

فكلمة ”

انا اسف

” لاتكلفك الكثير ولكن لها صدي وتاثير قوي علي شريك حياتك واذا كانت الكلمة في حد ذاتها ثقيله في نطقها عليك

فعليكما ايها الزوج وايتها الزوجة : ان تعلموا ان هناك طرق عديدة للاعتذار منها فتح حوار ونقاش مع الطرف الاخر ومحاولة لفت انتباه انك لم تقصد مضايقته و ايضا بالابتسامة والاحتواء تحل العديد من الخلافات بينكما وايضا الهدايا لها تأثير نفسي لاحتواء الموقف وقد يستعملها البعض كبديل لكلمة ” اسف ” .

فحاول عزيزي الزوج وعزيزتي الزوجة ان تجعل الاعتذار جسراً بينكما في حالة غلط اي منكما في الاخر , فان لهذا تاثير قوي علي استعادة محبتكما ولتوطيد علاقتكما ببعض .

زواج مجاني | مودة | زواج اسلامي

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا