موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

الأسباب التي تدفع الرجل إلى فسخ الخطبة

2017/12/27

هناك حقيقة مؤكدة أن بعض العلاقات بين الرجل والمرأة تنتهي بالفشل وعندما يفسخ الرجل الخطبة في هذه اللحظة تتساءل الفتاة عن السبب الحقيقي الذي يكمن وراء ذلك لأنه في بعض الأحبان السبب الي يذكره الرجل يكون سبب غير حقيقي بالمرة ومن ضمن الأسباب التي تدفع الرجل إلى فسخ الخطبة من الفتاة :

1- مبدأ البعد عن الألم :

فالفرد يحاول لاشعوريا أن يبتعد عن الألم وأن يتجه نحو الأشياء التي تغمره باللذة ومن ضمن الألم الذي يواجه الرجل في العلاقة مع المرأة هو المشاجرات المستمرة والانتقاد المستمر فهذا له تأثير قوي جدا على رغبته في إكمال العلاقة وتتويجها بالزواج أو الرغبة في الانفصال .

وهذا ليس معناه أن يجب انعدام الخلاف بين الرجل وخطيبته من أجل استمرار العلاقة ولكن يجب تطوير أساليب التواصل بينهما من أجل الخلاف ولكن بطريقة صحية .


2- الاحتياج الزائد :

عندما تهمل المرأة صديقاتها وأقربائها وعملها وكل شيء في عالمها وتهتم فقط بخطيبها 24 ساعة في اليوم نتيجة شعورها بعدم الأمان ولأنها خائفة أن يتركها فهذا يؤدي إلى أن يقوم بتركها فعلا لأنه عندما نحتاج إلى شخص آخر بشكل مبالغ فيه سيقوم بإهمالنا لأن لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومضاد له في الاتجاه .

فعندما تعتمد الفتاة على خطيبها بشكل مبالغ فيه وترى أنه السبب الوحيد لسعادتها أو تعاستها هنا ستقوم بتضييق الخناق عليه ويرغب في التحرر من هذه العلاقة .

3- محاولة التغيير :

محاولة تغيير الطرف الآخر تدمر العلاقة لأن الفرد هو الوحيد القادر على تغيير نفسه ولكن لا أحد يستطيع تغيير أحد آخر لأن النفس البشرية بطبيعتها تقاوم التغيير خصوصا لو كان هذا التغيير عن طريق الاجبار وليس الاختيار .

4- لا يشعر برجولته :

فالرجل بطبعه يحب تولي زمام الأمور ويحب أن يكون لديه تفوق عن المرأة في شيء معين من أجل أن يشعر برجولته وسيطرته فإذا كانت المرأة تجني مقدار أكبر من المال أو تعمل في منصب أفضل أو متعلمة بشكل أعلى فهو هنا يشعر بنقص في رجولته .

ولكنه لن يعترف بذلك عندما يفسخ الخطبة فهو سيقوم بتبرير فسخ الخطبة بمبررات أخرى لأنه لن يعترف ذلك أمام نفسه ولكن في المرة القادمة عندما يرغب في خطبة أحدى الفتيات فإنه سيختار فتاة أقل تهديدا له .

5- الفتاة النكدية :

الرجل بطبعه لا يحب النكد ولايحب المرأة التي تتذمر وتشتكي من أشياء تافهة لأنه يشعر بذلك أنه غير قادر على اسعادها ويشعر بعدم ثقته بنفسه ويشعر بالضعف وقلة الحيلة فهي تحمله المزيد من الهموم فوق همومه .

6- الابتزاز العاطفي :

ففي بعض الأحيان تضغط الفتاة على خطيبها وتبتزه عاطفيا وتقوم باستغلاله تحت مسمى الحب أو تقوم بمعاقبته عن سلوك سيء فهنا تحاول الفتاة أن تعطي درس لخطيبها عن طريق المعاملة الصامتة والتجاهل وربما كان ذلك السبب الحقيقي الذي يقف وراء فسخ الخطبة .

7- الغيرة القاتلة :

عندما تشعر الفتاة بالغيرة على خطيبها من كل شيء مؤنث وتسأله باستمرار عن مكانه ومن معه وتتحكم في خططه اليومية هنا يشعر الرجل بالاختناق ويرغب في الرحيل فالغيرة الزائدة عن الحد تقتل الرومانسية .

8- فوبيا الالتزام :

بعض الرجال لديهم فوبيا من الالتزام فمهما كانت قوة مشاعرهم تجاه خطيبتهم فإنهم يتركونها لأنهم خائفين من الالتزام ومن فكرة الزواج نفسها فالرجل الذي لديه فوبيا الالتزام يهرب من أي مسئولية خوفا من الفشل وخوفا من نظرة الآخرين له عندما يفشل لذلك فهو يبتعد عن أي مسئولية ولأنه يخاف أيضا من فقد حريته .

9- الانتقاد :

جميع الناس يرغبون في سماع كلمات المديح وأن يشعرهم الآخرون بالتقدير من وقت لآخر فإذا كانت الفتاة دائمة الانتقاد وتعطي خطيبها كل يوم جرعات من الانتقادات اللاذعة ففي هذه الحالة سيرحل ويذهب إلى فتاة أخرى تشعره بأنه جذاب ومحبوب ومليء بالمميزات .

10- تدخل الأهل والأصدقاء :

عندما تحكي الفتاة كل كبيرة وصغيرة بخصوص علاقتها بخطيبها أمام الأهل والأصدقاء ويتبرع كل شخص حولها في اصلاح العلاقة والتوسط بينها وبين خطيبها هنا يقوم الرجل بالرحيل بعيدا عن الفتاة من أجل تفادي العديد من المشكلات المستقبلية التي تنتج عن التدخل الزائد في شئونهما الخاصة .

11- الملل :

في بداية العلاقة تكون هناك أشواق ورومانسيات وعلاقة حب ملتهبة ثم بعد ذلك تخمد هذه الأشواق ويتسرب الملل إلى النفوس في بعض الحالات بسبب الروتين اليومي وعدم التجديد في العلاقة وهذا يجعل الرجل يفكر في فتاة أخرى تعيد للحياة بهجتها .

ومن مجمل هذا يتضح أنه هناك العديد من الأسباب التي لا يذكرها الرجل لانهاء العلاقة ولكنها خاصة بالفتاة وبالرجل أيضا فعلى الفتاة أن تنتبه لمعاملتها لشريك حياتها لأن ذلك من شأنه أن يضعف العلاقة أو يقوم بتقويتها لذلك من الهام جدا أن تعرف الفتاة الأسباب الحقيقية وراء فسخ الخطبة .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية

 
مشترك   المسجلين :
تحميل   من التطبيق :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©