موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

ادمان الحب شعور مختلف عن الحب

2017/08/08

مما لاشك فيه ان هناك العديد من الناس يخلطون بين مفهوم الحب ومفهوم ادمان الحب ، وهذا الخلط يجعل هناك مشكلات في علاقة الزواج الاسلامي التي تربطهم بشريك حياتهم ، وهناك عدة فروق للتمييز بينهما ، ومنها ما يلي :

1-مهما كانت المعاملة سيئة انت ترجع دوما :

فعندما يكون هناك سوء معاملة او عنف داخل العلاقة في فترة الارتباط من الهام جدا ومن المفيد جدا ان تأخذ فترة للتفكير في عواقب الاستمرار في هذه العلاقة وتحويلها لعلاقة زواج اسلامي ، فإما ان تستمر فيها او تقرر الانفصال او تقرر اصلاح العلاقة ، فإذا كنت تتألم من جراء هذه العلاقة ولا تستطيع الخروج منها فأنت هنا داخل علاقة ادمانية بإسم الحب .

2- تشعر بالقلق وعدم الامان في عدم وجود الطرف الاخر بجانبك :

فأنت تربط بين تواجده معك والشعور بالامان والاطمئنان ، فأنت تعتمد عليه في ان يشعرك بالمشاعر الايجابية التي ترغب فيها ، وتشعر بأنك محروم من هذه المشاعر في ظل عدم تواجد الطرف الاخر معك ، وهذا يجعل علاقة الزواج بها العديد من العواصف العاتية .

3- فكرة فقدان الطرف الاخر تصيبك بالهلع :

فعندما تفكر في كل يوم انك تخاف من فقدان الطرف الاخر بأي وسيلة ، وتشعر بالهلع والخوف الشديد ، وعندما تربط بين فقدان الطرف الاخر وتوقف حياتك ، فأنت هنا ربما تكون في علاقة ادمانية بإسم الحب ، لانك هنا لاتجعل مركزية حياتك هي رب العالمين ، ولكن تجعل مركزية حياتك شريك حياتك ، وهذا يجعلك لا تستمتع ولا تشعر بالامان في ظل علاقة الزواج التي تربطكما ، لانك تتخيل دوما اسوء السيناريوهات لحياتك .

4- لا تفعل اي شيء بدون الطرف الاخر :

فهنا تصبح العلاقة اعتمادية ، لانك تعتمد على الاخر في تحفيزك لفعل اي شيء ، فأنت هنا بدونه تصبح لا شيء ، ولا تستطيع عمل اي شيء ، فأنت هنا لا تستمد قوتك من الله ، ولكنك تستمد قوتك من شريك حياتك ، ولكن شريك حياتك هو بشر مثلك ، فعليك ان تستمد قوتك من رب العالمين .

5- إسكات صوت الحق بداخلك :

فعندما تضحي بكل شيء من اجل الاخر ، وعندما تفعل اشياء لا ترضى عنها من اجل ان يرضى عنك ، ولكن هناك صوت بداخلك يقول لك انك تسير في طريق خاطيء ، ولكنك لا تهتم بهذا الصوت ، وتحاول اسكاته ، لانك لا تستطيع ان تتخيل حياتك من دون شريك حياتك الذي تربطك به علاقة تؤذيك .

6- التضحية بمقابل :

هنا يضحي طرف ما في العلاقة بشيء معين من اجل ان يحصل على شيء معين من شريك حياته سواء مادي او معنوي ، ولكنه عندما لا يتم تحقق ذلك فإنه يشعر بالغضب والاحباط وخيبة الامل .

ومن مجمل هذا يتضح ان ادمان الحب هو محاولة لسد الاحتياج لمشاعر الامان والسيطرة والانتماء ولتجنب الالم والخوف والشعور بعدم الراحة ومن اجل قتل الشعور بالوحدة والحرمان العاطفي ، فمدمن الحب يشعر بأنه لا يستطيع البعد عن الاخر ، لانه اذا ابتعد عنه فإنه يتألم جدا ، ويشعر بأنه على وشك ان يكون على حافة الجنون .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات اوضح عن ادمان الحب يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©