اختيار شريك الحياة .. لمحة تطورية

2016/06/09

المتخصصين في علم النفس التطوري قد حددوا ان هناك عدة معايير تحكم اختيار شريك الحياة قديما ، ولكن هذه المعايير مازالت مستخدمة حتى اليوم ولكن بشكل غير واعي من ابناء هذا العصر ، ومن هذه المعايير ما يلي :

1-الموارد والمكانة الاجتماعية :

منذ قديم الازل قد فضلت النساء الزواج الجاد من رجال يتمتعون بامتلاك موارد بشكل كبير ، وهذه الموارد تتمثل في الطعام والشراب ، حتى تحافظ على حياتها ولا تموت جوعا هي وأطفالها ، وايضا تفضل النساء الرجل ذو مكانة اجتماعية عليا والرجل الذي يتمتع بالسلطة ، لأن السلطة والمكانة الاجتماعية العالية تتيح له التمتع بنصيب كبير من الموارد ، وايضا حتى الان تنجذب النساء للرجل ذو السلطة والمكانة الاجتماعية العالية المتمثلة في تقلده منصب كبير مثل مدير عام او لديه عمل خاص به هو صاحبه ، ولذلك تنجذب العديد من النساء للرجال الاكبر منها في العمر ، لأنه يكون قد نجح في تكوين مال ومنصب ونفوذ على مدار سنوات طويلة .

2- الطموح :

منذ قديم الازل تنجذب النساء للرجال ذوي الطموح ، وتنفر النساء من الرجال الكسولين ، فحب العمل والرغبة في الترقي فيه والوصول إلى اعلى المناصب يتيح للرجل ان يتمتع بمكانة اجتماعية اعلى وايضا هذا يجعله يتمتع بوفرة من الموارد ، وكل هذا يتيح حياة طيبة له ولزوجته واولاده ، والنساء ايضا في هذه الايام تبحث عند التعارف عن الرجل الطموح وخاصة اذا كانت المرأة قد تلقت قسط وافر من التعليم .

3- الصحة الجيدة :

تختار النساء الرجال في علاقة الزواج الجاد على اساس التمتع بالصحة الجيدة ، لأن الخلو النسبي من الامراض يتيح فرصة انجاب اطفال اصحاء ، لأن الرجل المريض يمكنه ان ينقل الامراض جينيا إلى الاولاد ، لذلك تختار المرأة منذ قديم الازل الرجل ذو الصحة الجيدة ، وايضا الرجل يختار المرأة التي تتمتع بصحة جيدة ، من اجل زيادة فرصة التكاثر ، وكان الرجل يقوم بتمييز المراة ذات الصحة الجيدة عن طريق شباب البشرة والخصر النحيل .

4- حب الاطفال :

تنجذب النساء عند التعارف منذ قديم الازل للرجل الذي يحب الاطفال ويحب اللعب معهم ، لأن المرأة ترغب في ان تتزوج رجل يعرف كيف يتعامل بشكل جيد مع الاطفال ، ولكن عند الرجل الرغبة في الزواج من امرأة تحب الاطفال هي رغبة محايدة لديه .

5- الشكل الخارجي :

منذ قديم الازل تجد النساء ان الرجل الذي يتمتع بعضلات مفتولة وجسم رياضي جذاب جدا ، لأن هذا يتيح له حمايتها هي وطفلها من اي خطر ، وينجذب الرجل إلى المرأة ذات الجسم الكمثري او الساعة الرملية ، لأن هذا يعد مؤشر على تمتع هذه المرأة بوفرة من هرمونات الانوثة ، والتي تساعد على الانجاب .

ولكن في البلاد التي لديها نقص في الموارد والطعام ينجذب الرجل للمرأة التي تتمتع بزيادة في الوزن ، لأن هذا يعد علامة على الثراء ، كما في بعض قبائل افريقيا .

ومن أجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن العلاقة بين الرجل والمرأة والتفاعل بينهما وطرق التعامل الناجحة مع اهل الزوج يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا