أيتها الفتاة .. كيف تعرفي ان مشكلاتك العاطفية سببها انتي ؟

2015/12/30

، مما لاشك فيه ان حلم كل فتاة ان تلبس فستان الزفاف الابيض اثناء تتويج علاقتها بفتى احلامها برابطة زواج اسلامي ، من اجل العيش بسعادة ومودة ورحمة مع شريك حياتها التي اختارته وأحبته من قلبها ووافق عليه عقلها ، ولكن هناك العديد من الفتيات تقابلهن مشكلات عاطفية تمنعهن من التمتع بهذه اللحظة ، وهذا يكون سببه الفتاة نفسها ، وهذا عن طريق ما يلي :

1-العلاقات العاطفية تنتهي نفس النهاية في كل مرة :

من ابرز الاشارات التي تتيح للفتاة ان تعرف انها هي السبب الاساسي في مشكلاتها العاطفية هي طريقة انتهاء العلاقة ، فإذا انتهت العلاقة في كل مرة بنفس الطريقة السابقة ، فهذا معناه ان الفتاة لابد وان تبحث عن العامل المشترك في كل هذه العلاقات ألا وهي نفسها فلابد وان تبحث الفتاة بداخل نفسها لتجد السبب الذي يجعل العلاقة تنتهي في كل مرة بنفس الشكل ، وذلك حتى تتيح الفتاة لنفسها فرصة التعارف على افراد من الجنس الاخر بهدف الارتباط الرسمي الناجح .

2- عدم الرغبة في الظهور بمظهر المخطيء :

غالبية الناس تفضل ان تكون محقة على ان تكون سعيدة ، وبالطبع هذا يكلفهم العديد من الاوقات السعيدة مع الاشخاص الذين يحبونهم ، وعندما تخطيء الفتاة في أمر ما فلابد عليها ان تعتذر ، ولكن اذا رفضت الفتاة الاعتذار لمجرد انها لا تريد ان تصبح الطرف المخطيء في العلاقة فإنها بذلك تخاطر بمستقبل هذه العلاقة .

3- حب المثالية والكمال :

لا أحد كامل ، وعندما تريد الفتاة ان يجمعها الله بعلاقة زواج اسلامي مع رجل لا يوجد لديه اي عيوب فإنها بذلك سوف تقضي عمرها كله في البحث عن هذا الرجل الغير موجود في عالمنا ، وبذلك تضيع على نفسها العديد من الفرص ، ولكن الحقيقة انه لابد وان تختار الفتاة الشخص المناسب الذي تستطيع ان تتعايش مع عيوبه ، لأنها هي ايضا لديها عيوب ومطلوب من شريكها ان يتعايش مع عيوبها .

4- اختيار شريك غير مناسب :

هناك بعض الفتيات في كل مرة ينجذبون لرجال غير مناسبين في فترة التعارف ، فمثلا يقررون الارتباط بمدمن مخدرات او خارج على القانون او رجل متزوج ولديه اولاد .. الخ ، وهذا لأنها لا ترى نفسها مرتبطة في علاقة مع رجل يناسبها ، وهي تعلم من داخلها ان هؤلاء الرجال غير مناسبين وان العلاقة معهم مضيعة للوقت ، ومع ذلك تقرر الدخول في علاقة عاطفية معهم .

5- نفس الشكوى المتكررة :

اذا قامت الفتاة بالدخول في العديد من العلاقات العاطفية وفي كل مرة تنتهي بالفشل وفي كل مرة يقول لها شريكها انا قررت تركك بسبب معين ، وفي كل مرة هذا السبب لا يتغير ، فهذا معناه ان المشكلات العاطفية التي تعاني منها الفتاة بسبب انها لا تريد ان تتغير وتصلح من نفسها .

6- كره الذات :

العلاقة مع شريك الحياة هي عبارة عن انعكاس لعلاقتنا بأنفسنا ، فعندما تكره الفتاة ذاتها فإنها بالتالي ستجذب رجل يماثل فكرتها عن نفسها ، وهذا بالطبع شريك خاطيء وبالتالي ستفشل العلاقة .

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر وضوحا عن العلاقات العاطفية بين الرجل والمرأة وطرق العمل على إنجاحها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، فهذه الموضوعات قد كتبت خصيصا لأجلك .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا