أنواع الازواج

2016/07/08

الحياه الزوجيه يجب ان تبنى على التفاهم بين الزوجين حتى تكون الحياه سعيده هادئه خاليه من الخلافات والمشكلات ويجب ان يتفهم كلا الزوجين شخصيه شريك حياته حتى يستطيعا بناء حياه سليمه وتختلف شخصيه كلا منا عن شخصيه الاخر لذلك يجب على الزوجه الالمام بالامور التى تجعلها تستطيع ان تتفهم شخصيه زوجها ويوجد للازواج العديد من الشخصيات ومنها الاتى :

الزوج الطفل :

هذا النوع من الازواج يكون مدلل جدا يريد دائما من زوجته ان تلبى كل طلباته وهو لا يقدر على تحمل المسؤوليه فهذا النوع يحتاج الى ام اكثر من احتياجه الى زوجه فهو يبحث دائما عن امه داخل زوجته فيريد ان تكون زوجته نسخه مطابقه لامه فى كل تصرفاتها وشخصيتها وتعاملها معه كما انه يفضل ان تكون زوجته ذات شخصيه قويه وتحب السيطره ويجب على الزوجه فى هذه الحاله ان تتعامل مع الزوج بحنان .

الزوج السياسي :

الزوج الذى يتمتع بشخصيه سياسيه هو من يستطيع التعامل مع الامور فهو يستطيع ان يجد الحلول المناسبه لمعظم المشكلات وهو يكون ذات شخصيه قياديه ولكن التعامل مع هذا الزوج يكون صعب فهو لا يقبل التدخل فى اموره فهو يرى ان هذه الامور تخصه وحده يجب على الزوجه ان تتعامل معه بلطف وذكاء حتى تستطيع التقرب منه وان توصل رأيها اليه بطريقه لطيفه .

الزوج المهم :

الزوج المهم هو من يرى ان عمله هو اهم ما يشغل حياته فهو دائما مشغول بعمله وتكون حياته الخاصه اخر ما يفكر به وهذا الزوج يتعامل مع اسرته وكانه فى عمله فهو يتعامل معهم بطريقه الاوامر ويريد ان تقدم له الزوجه تقريرا يوميا عن الامور التى تحدث فى اوقات انشغاله فعلى الزوجه ان تحاول كسب حب زوجها وان تنفذ طلباته كلما استطاعت ذلك .

الزوج الحنون :

الزوج الحنون يعتبر من الازواج المثاليه لقله وجوده فهو دائما يسعى الى اسعاد زوجته واولاده والعمل على راحتهم وهو يقوم بمساعده زوجته بالاعمال التى تقوم بها فيمكن ان يساعدها باعمال المطبخ واعمال المنزل كما انه يقوم بدور الممرض اذا مرضت زوجته او اولاده فيجب على الزوجه ان تعامل زوجها بالمثل فتتعامل معه بحب وحنان ورومانسيه حتى يعيشا بسعاده وهدوء .

الزوج الغامض :

يعتبر هذا الزوج من الازواج صعب التعامل معها لان هذا الزوج صامت دائما لا يحب ان يعرف احد بما يفكر فيه كما انه لا يفصح عن عواطفه ومشاعره كما انه لا يسعى الى معرفه امور منزله وهو لا يفضل الواجبات الاجتماعيه والمجاملات يجب على زوجته ان تحترم شخصيته ومشاعره وتحاول بقدر المستطاع ان تشركه فى امور المنزل وان تحاول جاهده ان تجعله يفصح عن مشاعره .

الزوج المثالى :

هذا الزوج يكون صعب جدا ومرهق ومتعب لزوجته واولاده فهو يبحث عن المثاليه فى كل الامور الحياتيه يريد ان تكون زوجته مثاليه فى كل شئ فى مظهرها وارائها وحديثها وتعاملها معه وتربيتها لاولادها كما انه لا يتسامح ابدا مع اى خطأ ترتكبه زوجته وهو دائم المقارنه بين زوجته واى امرأه اخرى فهو بذلك يكون مزعج جدا لزوجته وتكون الحياه بينهما مليئه بالمشاكل .

الزوج الانانى :

هذا الزوج لا يهمه اى شخص سوى نفسه فقط فهو لا يهتم الا لسعادته وتلبيه ما يحتاجه هو فقط فهو لا يهتم الى زوجته واولاده فهو لا يهتم لكلام احد سوى نفسه ولا اراء احد سوى ارائه فهو يتوهم دائما انه هو فقط الذى يجيد التفكير فهو دائما يتجاهل رغبات الاخرين وهذا الزوج غالبا يتسبب فى فشل الحياه الزوجيه .

الزوج النكدى :

هذا الزوج يبحث دائما عن خلق المشاكل و دائما يلجأ الى الغضب والتعصب والصراخ الدائم فهو لا يجيد الوصول الى حلول للمشكلات بل انه بصراخه يزيد من الخلافات فعلى الزوجه ان تتجنب كل ما يغضب زوجها واذا غضب الزوج تحاول الزوجه ان تتفهم الموقف حتى لا يزداد حجم الخلاف .

الزوج الجاف عاطفيا :

كثير من الازواج يتجاهلون المشاعر والعواطف بعد الزواج فبمجرد الزواج يقوم الزوج بكتم مشاعره ولا يفصح بها لزوجته وهذا يجعل الحياه بينهما جافه لا توجد بها رومانسيه وحب وموده وهذا يزيد من ملل الحياه ويزيد من مشاكلها فيجب على الزوج ان يتعامل مع زوجته بموده وحب ويفصح لها عن مشاعره .

الزوج الشكاك :

هذا الزوج لا يثق بتصرفات الاخرين ولا يؤمن بالاخلاص والوفاء وهو لا يثق بتصرفات زوجته ودائما يشك بالاعمال التى تقوم بها فيجب على الزوجه ان تحاول ان تثبت حبها واخلاصها لزوجها حتى تستطيع ان تكسب حبه وثقته بها .

يجب على الزوجين ان يفهم كل منهما شخصيه الاخر حتى يستطيعا العيش معا بسعاده وحب وبهجه بدون خلافات والتفاهم هو اساس نجاح الحياه الزوجيه وبنائها بطريقه سليمه وصحيحه ويجب ايضا على كلا الزوجين ان يتبادلا الحب والاحترام لبعضهما وان يثق كل طرف بتصرفات الطرف الاخر حتى تنجح الحياه بينهما .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا