أمور يتفق عليها قبل الإرتباط ( الخطوبة )

2017/04/07

هناك مناقشات وأسئلة شائعة أثناء التعارف الجديد على الزواج وهذه لها نتائج إيجابية ومختصرة للتعارف فيما بينهما ووضع خطط وأراء سليمة إتجاه شريك حياتك ومنها :

ماهو طموحك المستقبلى وهدفك فى الحياة :

إن لكل إنسان أمنية فى حياته يسعى لتحقيقها سواء فى المجال الإجتماعى أو الدينى أو الأسرى ..ألخ……..ومن الضرورى فى بداية التعارف بين الخطيب وخطيبته أن تكون رؤية المستقبل لدى الطرفين واضحة وكلما كانت الرؤية واضحة كلما قل الخلاف بين الزوجين مستقبلآ .

ماهو تصورك لمفهوم الزواج :

إن هذا سؤال مهم بين الطرفين وذلك حتى يتعرف الطرفين على بعضهما أكثر لأن مفهوم الزواج عند الطرفين والحوار حوله من الأمور التى تساعد على الإستقرار الأسرى فيما بعد أى فى المستقبل .

ماهى الصفات التى تحب أن تراها فى شريك حياتك :

شىءجميل أن يتحدث الإنسان عن مشاعره وما يحب وما يكره وأجمل من ذلك كله أن يكون مثل هذا الحوار قبل الزواج بين الطرفين حتى يستطيع كل طرف أن يحكم على الطرف الآخر اذا كان يناسبه أم لا ونقصد بما يحب ويكره الى النفس من السلوك والأخلاقيات والأساليب والهوايات وغيرها .

هل من الضرورى إنجاب أطفال فى أول الزواج :

أحيانآ بعض الأشخاص يظنون أن هذا السؤال غير مهم ولكن حدثت حالات أنفصال بين الأزواج بسبب هذا الموضوع وخصوصآ إذا بدأ أهل الزوج أو الزوجة بضغوط عليهم فى الإنجاب فعلى الطرفين الأتفاق فى هذا الموضوع من االبداية حتى لايكون سبب من أسباب المشاكل الزوجية مستقبلآ .

هل تعانى من مشاكل صحية أو عيب خلقى :

لاشك أن معرفة الأمراض التى يعانى منها الطرف الآخر لاقدر الله تؤثر فى قرار الأختيار الزواجى بل أن أخفاء المرض على الطرف الآخر يعتبر من الغش فلابد من وضوح هذا الشىء بين الطرفين وإن كان مرض أو به عيب يعانى منه المقبل على الزواج .

هل أنت إجتماعى :

إن العلاقات الإجتماعية هى أبرز مايميز الإنسان ومن المهم أن يكون الإنسان إجتماعى الطبع يألف ويؤلف – يحب ويحب – ومهم عند التعارف أن يتعرف على الطرف الآخر من الناحية الإجتماعية كمعرفة أصدقائه وقوة علاقته بهم وهل هو إجتماعى أم إنطوائى .

كيف علاقتك بوالديكك :

إن معرفة الخطيب والخطيبة بوالديه وأهله أمر فى غاية الأهمية لأنه كما يقال أن الزواج ليس عقدآ بين طرفين وإنما هو عقد بين عائلتين فالزوج لن يعيش مع زوجته بمفرده منقطعآ عن العالم من حوله فكلما كانت العلاقة بالوالدين حسنة كلما بارك الله فى هذا الزواج .

ماذا تقضى وقت فراغك :

كلما زاد التعرف على الطرف الآخر كلما كان القرار بالأختيار سهلآ وإن معرفة مايحب الإنسان عمله فى وقت فراغه دليل على شخصيته ومعيار لطموحه وأهدافه فى الحياة ونظرته لمستقبله وشخصيته .

مارأيك بتدخل والدتى أو والدتك فى حياتنا الشخصية :

إن هذا السؤال يجب أن يطرحه المقبل على الخطوبة وذلك ليتعرفا على بعض فى هذا الجانب ومدى حساسيته عنده فيتفقا اذا أختلافا فى وجهة النظر على سياسة فى التعامل بينهما وفى حل الخلاف إذا وجد تدخل من الوالد أو الوالدة .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا