موقع زواج عربي اسلامي
إتصل بنا نبذة عنا الرئيسية

ألم فشل الارتباط أفضل معلم

2017/05/24

،عندما تمر بمرحلة الانفصال عن الشريك ، وعندما تشعر بأن الارتباط العاطفي الذي كنت تأمل في ان يتم تتويجه برابطة زواج اسلامي قد انتهى بالفشل ، عندها تشعر بالالم الذي يعتصر قلبك ، ولكن يمكنك ان تستثمر هذا الالم في ان تتعلم اشياء جديدة عن نفسك ، وايضا يمكنك تطوير ذاتك عن طريق هذا الالم ، عند اتباعك لهذه الخطوات :

1-معرفة المناطق التي ترغب في تطويرها من ذاتك :

فالانفصال وألم خيبة الامل يعتبران افضل معلم ، فالالم هو عبارة عن اشارة إلى شيء ما ليس على ما يرام ، فعليك ان تكتشف موطن الالم ، فهل ألمك بسبب خوف مستقبلي ؟ ام انك الالم بسبب حدث معين في الماضي يتكرر في كل علاقاتك ؟ ام ان ألمك بسبب شيء ما لم تفهمه عن نفسك ؟ ام انه بسبب شيء ما لم تفهمه عن الجنس الاخر ؟ فألم الفشل يجعلك تجلس مع نفسك للاجابة عن هذه الاسئلة ، لان ذلك يكشف عن مكنونات نفسك المختفية عن نفسك ، من اجل التحرر من الجوانب السلبية منها ، حتى لاتعرقل علاقتك المستقبلية مع شريك حياتك داخل علاقة الزواج الاسلامي .

2- إزالة الشريك السابق من على قائمة التعلق :

عندما تتعلق بشيء او شخص من دون الله فإنك بذلك تعطيه سلطة على حياتك ، لانك تشعر بأنك لن تكون مبسوط إلا وهذا الشيء او الشخص في حياتك ، والله يغار على قلب عبده ، لذلك فإذا تعلقت بشيء فإنك اما ستفارقه ، او سيصبح سبب في دمار حياتك ، لانك لن تسعد به او بدونه ، لانك طوال الوقت تخاف من فقده ، لذلك فإن فشل الارتباط العاطفي قبل الزواج يجعلك تعيد اكتشاف قائمة التعلقات الخاصة بك .

3- الالم يجعلك اقوى :

هناك العديد من الاحداث التي تشعر بمجرد التفكير بها انها تقصم ظهرك ، وانك لن تستطيع التعامل معها لانها موجعة ومؤلمة ، ولكن عندما يتم وضعك في الموقف او في الازمة تكتشف انك اقوى مما تصورت ، فتعرضك للالم يكشف امام نفسك انك تستطيع ان تمر بالالم بسلام ، وتستطيع التعامل معه .

4- الاستسلام لارادة الله :

فكل شيء يحدث في الكون يتم بأمر الله ، فإذا حدث لك حدث معين غير سار فلابد وان تستسلم لارادة الله ، لان مقاومة ما حدث عن طريق الانكار لن يفيد ، بل انه يزيد الموقف سوءً ، لذلك فإن التجارب والمواقف السلبية سوف تعلمك ان تستسلم لإرادة الله ، وقال الله تعالى في سورة الانبياء : “وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى? فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَ?هَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ “.

ومن مجمل هذا يتضح ان الفشل في الارتباط العاطفي قبل الزواج يمكنه ان يكون افضل معلم لك ، عن طريق ان يكون بداخلك نية صادقة في التعلم من هذا الفشل .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر تنوعا عن العلاقة بين الرجل والمرأة وطرق الاختيار الصحيح لشريك الحياة يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .


مواضيع متعلقة :
 
 العودة الى حسابي
 التسجيل بالموقع
 طريقة استخدام الموقع
 
 
     
أعضاء متميزون
البحث المتقدم
المتواجدون الآن
قصص ناجحة
مدونة زواج
الحالات الصحية



تطبيق مودة على جوالات الايفون والاندرويد
 
4563654 مشترك   المسجلين :
874587 شخص   متواجد الآن :
مودة . نت للـ زواج فقط ولامجال للتعارف للصداقة أو غيرها فسياسة الموقع قائمة على تعاليم الدين الإسلامي .
لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني , ومعظم الخدمات المتقدمة متاحة لجميع الأعضاء مجانا , لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء , فإن التسجيل في موقع مودة مجاني.

تطبيق مودة متاح في متجر الاندرويد

تطبيق مودة متاح في متجر ابل
الرئيسية    -    نبذة عنا    -    إتصل بنا    -    التسجيل    -    البحث المتقدم    -    مساعدة

شروط التسجيل    -    سياسة الخصوصية    -    الاسئلة الشائعة    -    تطبيق مودة

Instagram      Google Plus      Twitter      Facebook

جميع الحقوق محفوظة لموقع مودة . نت 2006 - 2018 ©