أفكار سلبية تمتص طاقتك بعد التعرض للخيانة الزوجية

2015/09/29

التعرض للخيانة الزوجية امر مؤسف ومحزن وباعث على الشعور بعدم الامان والدونية والغضب من الشريك ،وكل هذا يؤثر بشكل سلبي على علاقة الزواج الاسلامي التي تربط الرجل بالمرأة ، ولكن هناك العديد من الافكار السلبية التي تمتص طاقة المرأة عند تعرضها للخيانة الزوجية ، ومنها ما يلي :

1-كل الرجال خائنون :

فخ التعميم هو اول فخ تقع فيه المرأة بعد التعرض للخيانة الزوجية ، فهي تفترض بأن الخيانة تجري في دم كل الرجال ، وتبحث في البيئة المحيطة بها عن نماذج لرجال خائنون ، ويرغبون دائما في التعارف على نساء جذابات بغرض الخيانة الزوجية ، ولكن ليس كل الرجال خائنون ، فسيدنا يوسف لم يزني بإمرأة العزيز ، فمعنى هذا ان هناك رجال يتمتعون بالعفة .

2- أنا غبية :

تلوم المرأة نفسها جدا بعد التعرض للخيانة ، لأنها تعتقد ان خيانة شريكها بسبب فشلها كزوجة ، ولكن الخيانة الزوجية لا تحدث بسبب تقصير المرأة فقط ، وانما السبب في الرجل ايضا .

3- لابد من الانتقام من كل الرجال :

ترغب بعض النساء في الانتقام من كل الرجال ، وهذا بسبب مشاعر الغضب من شريكها الذي خانها مع امرأة اخرى ، ولكن هذا بالطبع يقوم بإهدار الوقت والجهد والطاقة فيما لا يفيد ، فمن الافضل ان تصلح المرأة علاقتها بذاتها وبشريكها عن طريق التعارف على الاسباب التي ادت إلى الخيانة الزوجية والتعامل معها .

4- لابد وان أذيقه من نفس الكأس :

وهنا تفكر المرأة في الخيانة بغرض الانتقام من زوجها ، ولكن هذا لن يحل المشكلة ، بل يزيدها تعقيدا ، لأن بهذا الشكل لن تتوقف الخيانة في علاقة الزواج الاسلامي هذه ، بل وستتراكم العديد من المشكلات والمشاعر السلبية بين الزوجين ، وايضا ستتراكم مشاعر من الخزي وكره الذات داخل نفس المرأة ، لأن المرأة بطبعها أحادية العلاقة ، فالمرأة ليست مصممة جينيا لأن تكون لأكثر من رجل ، بل خلقها الله لكي تكون لرجل واحد فقط ، لذلك تعتبر الخيانة الزوجية عند المرأة هي ضد فطرة الله في الارض .

5- أنا غير جميلة :

يضطرب مفهوم الثقة بالنفس لدى المرأة بعد التعرض للخيانة ، ولكن جمال المرأة لا يضمن وفاء زوجها ، لأن وفاء الزوج واخلاصه يتعلق بمبادئه ومعتقداته ومدى ايمانه ونظرته للحياة .

6- كل الناس يعرفون بأمر خيانة شريكي :

تشعر المرأة بالخزي والاحراج عندما تفكر في ان من حولها يعلم تماما بأن زوجها قد كانت له علاقة خارج نطاق الزواج ، ولكن لا احد يعلم بأمر الخيانة إلا المرأة وزوجها ، لأنه من غير الطبيعي ان يقوم الرجل بالتحدث عن امر كهذا امام الاخرين ، خوفا على مكانته وسمعته امام الناس .

7- العلاقة كلها كانت كذبة كبيرة :

العلاقة بين الرجل والمرأة فيها لحظات جيدة واخرى سيئة ، ولكن اذا كانت العلاقة بين الزوجين جيدة ولكن الزوج قد خان بالصدفة فهذا معناه ان الحياة الزوجية لم تكن كذبة كبيرة ، ولكن هذه الخيانة عبارة عن هفوة ، ومن الممكن اصلاح العلاقة بين الزوجين عن طريق التعافي من اثار الخيانة الزوجية ، وهذا في حالة رغبة الطرفان في الاستمرار معا .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن الخيانة الزوجية واثارها السلبية وطرق التعافي منها يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا