أعذار وكذبات تتيح الاستمرار في علاقات عاطفية فاشلة

2017/07/01

هناك أشخاص في هذا العالم يعلمون من داخلهم انهم تربطهم علاقات فاشلة بشركاء حياتهم ، ولكنهم يستمرون بها ، ولا يرغبون في الانفصال والتعارف على اشخاص جدد من اجل بدء حياة اخرى جديدة ، فهم يتشبثون بالعلاقة العاطفية التي تربطهم بشركاء حياتهم إلى أبعد مدى ، وهذا يحدث نتيجة العديد من الاسباب ، ومنها ما يلي :

1-كان لابد ألا أقول ذلك :

عندما يقوم الشريك بإساءة المعاملة سواء جنسيا او لفظيا او جسديا يكذب بعض الاشخاص على أنفسهم ويلتمسون العذر للطرف الاخر ، وهذا عن طريق لوم أنفسهم ، وإخبار انفسهم أن الطرف الاخر ليس مخطيء ، وانما هم من اساءوا التصرف في العلاقة .

2- هناك أشخاص أسوء منه بكثير :

وهذه كذبة أخرى وعذر آخر يحاول الشخص إقناع نفسه به ، من اجل الاستمرار في علاقة عاطفية فاشلة مع الشريك ، والرغبة في تتويج العلاقة برابطة زواج اسلامي ، وهذا نتيجة الخوف من ان يقع الفرد في حبائل شخص اسوء بكثير من شريكه الحالي .

3- أستطيع تغييره للافضل :

وهذه الكذبة قد أضاعت سعادة الكثير من الفتيات ، وجرتهن إلى الدخول في علاقة زواج اسلامي محكوم عليها بالفشل الذريع ، لأن من حولها قالوا لها قبل الارتباط الرسمي أنها باستطاعتها تغيير شريكها ، وأن الحياة الزوجية مختلفة عما قبلها ، وانها سيكون لديها سلطة أعلى لدى زوجها عندما تكون زوجته وسيكون من السهل عليها تغييره ، ولكن لا أحد يتغير إلا بإذنه .

4- لابد وان اضحي من أجل إنجاح العلاقة :

الفتاة التي لديها شخصية ودودة ولا تحب الصراعات تقع في فخ التضحية بنفسها وبأهدافها وبسعادتها من اجل إنجاح العلاقة مع شريك الحياة ، فهي تفعل هذا منذ بدء فترة التعارف ، لأنها تخاف جدا من ان يتركها شريك حياتها ، فهي لا تتخيل حياتها بدونه ، لذلك فهي تختار أن تحقق أهداف شريك حسابها على حساب أهدافها .

5- من حولي يشعرون بالغيرة مني :

تعتقد العديد من الفتيات ان من حولها عندما يحذرونها من شريك حياتها أنهم بذلك يشعرون بالغيرة والحسد لأنها ستتزوج قبلهم ، وهذا بالطبع يجعلها تستمر في علاقة محكوم عليها بالفشل .

6- انه فقط لديه قلة من المال :

تكذب العديد من الفتيات على أنفسهن عندما يفاجئهن شريك حياتهن بأنه لا يقوم بالانفاق على مراسم الارتباط الرسمي بشكل واضح ، او عندما لا يرغب في الانفاق على الأجهزة ومتطلبات تجهيز عش الزوجية بشكل جيد ، ويقلن لأنفسهن ان هذا بسبب ضيق ذات اليد ، على الرغم من ان الرجل يعمل عمل ويكتسب راتب مجزي كل شهر .

ومن مجمل هذا يتضح ان الحقيقة تكون واضحة وصريحة امام العيون ، ولكن الفتاة تختار ان تكذب عينيها ، من اجل ألا تكسر قلبها وتدخل في دوامة المستقبل المجهول ، فهي بالنسبة لها ألم الحاضر أهون بكثير من ألم المستقبل .

ومن اجل معرفة معلومات اكثر غزارة عن العلاقة مع الشريك وطريقة جذب الشريك المناسب وطريقة الحفاظ عليه يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، فنحن في مودة نعمل من أجل إنجاح علاقتك بشريك حياتك .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا