أشياء يهتم بها زوجك أكثر من الكلمات الرومانسية

2017/06/17

ربما سمعتي أن الرجل من المريخ والمرأة من الزهرة والرجل بطبعه بصري والمرأة بطبعها لفظية ويميل الرجل إلى التفكير المنطقي بينما تميل المرأة إلى التفكير العاطفي لذا فلهما لغة مختلفة ولكن هناك عدة أفعال لتوضحي اهتمامك بزوجك بصوت أعلى من الكلمات الرومانسية وهي :

مودة موقع زواج اسلامي مجاني يهدف لمساعدة الاعضاء على الخطبة و الزواج

1- الانتباه الكامل :

عندما يرى مخ زوجك أنك تتفحصي جوالك أثناء وجبة العشاء فيقوم بتفسيره على أنه ليس مهماً لأن مخ الرجل يتعامل مع مؤثر واحد فقط بعكس مخ المرأة التي تستطيع عمل أكثر من شيء في نفس الوقت .

لذا فإن زوجك سيقوم بتقدير تركيزك معه هو فقط وأنه من أولوياتك لذا عليكي أن تستخدمي التواصل البصري أثناء الحديث والاقلال من المقاطعات .

زواج اسلامي

2- الضحك على نكاته :

كل رجل يحب أن يكون خفيف الظل ومبدع في صياغة النكات حتى لو كان أسوء كوميدي على وجه الأرض لذا فتفهم حس الدعابة الذي يملكه والضحك على نكاته شيجعله يشعر بشعور جيد حيال نفسه ويزيد من ثقته بنفسه.

ويبين له أيضاً أنك تفهمينه بصورة جيدة فالضحك يقوي أي علاقة بين اثنين فهو يبدو كعامل صغير في العلاقة ولكنه عامل هام جداً بالنسبة له ويرى الرجل أن الفتاة التي تضحك على نكاته هي المناسبة له .

3- اظهري اهتمامك باهتماماته :

مشاركته اهتمماته والتحدث عن هواياته يجعلكما أقرب ويجعلكما تقضيان وقت أطول معاً وهذا يمكن أن يتضمن لعب رياضة الجولف أو الجري أو ألعاب الكمبيوتر أو قراءة كتب فعندما يكون لديكما نفس الاهتمامات يكون هناك تفاهم أكبر في العلاقة ويكون لها مذاق خاص .

4- ارتدائك للفستان الذي يحبه :

الرجل بصري بطبعه فعندما ترتدي الفستان الذي يفضله هنا تقومي بتوضيح فكرة أنك تحبيه وتريديه مبسوط لرؤيتك .

زواج مجاني

5- المديح :

على مر العصور كان الرجل يحارب ويتنافس مع الرجال الآخرين حتى يجذب المرأة ويحتفظ بها لذا الرجل بطبعه يميل إلى التنافس لذا من أجل التربع على عرش زوجك عليكي أن تعبري له على صورته التي يحب أن يراها في عينيكي الرجل حلال المشكلات الذي يمدها بأي شيء تحتاجه ويحميها من كل سوء لذا قومي بمدح شكله وقوته حتى يتأكد من حبك له وأنك قد اخترتيه من بين رجال هذا العالم .

6- طلب النصيحة :

زوجك يريد ان يشعر بأنه جزء هام من العالم الخاص بك لذا اطلبي رأيه في مشكلة لديكي وهو بصفته حلال جيد جداً للمشكلات سيساعدك على حلها بالرأي الصائب فطلبك النصيحة يوضح أنك تقومي بالاعتماد عليه وان لديه مكان في حياتك ويشعر وقتها بأهميته .

زواج مجاني

7- شكره على الأشياء الصغيرة :

في المرة القادمة التي سيقوم فيها زوجك بتوصيل الأبناء إلى المدرسة أو شراء متطلبات للمنزل عبري له عن امتنانك فنحن في هذه الحياة على عجلة من أمرنا وننسي ملاحظة تلك الأشياء الصغيرة التي تقوم باسعادنا .

فهو لن يقول لك اشكريني ولكنه لديه مشاعر وكلمة الشكر ستقوم بعمل رائع في العلاقة ستشعري بروعة كلمة الشكر ومدى سحرها عليكي وعلى زوجك فقط قوليها وانتظري نتائجها الخلابة .

زواج مجاني

8- وجبته المفضلة :

قالت الجدات قديماً أن الطريق لقلب الرجل معدته ويعتبر الرجل أن طبخ زوجته لوجبته المفضلة هو نوع من أنواع الاهتمام به فهو يحب أن يأكل وجبة ساخنة شهية بعد يوم مرهق ومجهد في العمل حتى يشعر بالسعادة والراحة في المنزل ويشعر بجو العائلة والحب في المنزل .

9- الاهتمام بنفسك :

تخلصي من الضغوط وقومي بأكل الطعام الصحي ومارسي التمرينات الرياضية فهذه الطرق تعتبر اهتمام بنفسك وأيضاً تعتبر طرق لتوضيح أنك تحبي زوجك فهو يقوم بتفسيرها أنك تريدين أنك تعيشي حياة رائعة معه حياة سعيدة مليئة بالصحة والحيوية علاقة ذات أمد طويل .

زواج

10- تشجيعه على أخذ وقت لنفسه :

اقترحي عليه اخذ يوم للراحة والاسترخاء مع الأصدقاء ولعب ألعاب الفيديو فهذا يوضح مدى دعمك له وه1ا يعطي له حرية في فعل ما يحلو له والشعور بحريته فالحرية شيء أساسي عند الرجل فالرجل بطبعه يخاف من فقد حريته وهناك بعض أنواع من الرجال لا يريد الزواج من أجل خوفه من فقد حريته .

خطبة

11- دعيه يعبر عن مشاعره :

اخلقي جو مناسب لزوجك حتى يعبر عن قلقه ومشكلاته بدون محاولة حلها فهذا يبين له أنك لاتعتبريه ضعيف أو ذو تصرف غير ملائم بل أنك تقومي بمشاركته بجانب هام من جوانب حياته فهذا يوضح مدى اهتمامك به واهتمامك بإنجاح العلاقة .

خطبة

ومن مجمل هذا يتضح ان السعادة الزوجية ليست صدفة فصحيح ان التوفيق من الله هو الدعامة الأساسية للزواج لكن يجب بذل الجهد من الطرفان من أجل انجاح العلاقة وليس الزواج الناجح هو الزواج الخالي من المشكلات وإنما الزواج الناجح هو الزواج الذي يتغلب على المشكلات فالزوجين يعيشان معاً علاقة طويلة الأمد مليئة بالتحديات والتغيرات المختلفة والتي يجب عليهما أن يقوما بتخطيها معاً بالتفاهم والتواصل والمودة والرحمة.

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا