أسرار لايجاد الحب الحقيقي

2016/09/02

على الرغم من ان غير المخطوبين سعداء في حياتهم إلا أنهم يرون أمامهم أصدقائهم المخطوبين وبداخلهم أمنية أن يجدوا الحب الحقيقي ونعرض أهم أسرار ايجاد الحب الحقيقي :

1- تحديد مواصفات شريك حياتك :

لابد من التفكير في مواصفات شريك الحياة وترتيب الأولويات في هذه المواصفات ومعرفة ماهو هام وماهو هام جدا وماهي الصفة التي يمكنك الاستغناء عنها والصفة التي لا يمكنك الاستغناء من أجل النظر للمستقبل ومعرفة المواصفات التي تناسبك والمواصفات التي لا تناسبك ومعرفة نوع العلاقة التي تريديها لنفسك

2- كوني اجتماعية :

أفضل وسيلة لايجاد شريك حياة مناسب هي أن تكوني اجتماعية اذهبي لحفلات زفاف ، مناقشة ماجستير ، دورات تدريبية ، مناسبات خاصة بالعائلة كلها وسائل مساعدة وتفيد في ايجاد شريك حياة مناسب فيمكنك أن تجدي شخص جدير بالاهتمام ويمكن ان يجدك شخص آخر شخصية جديرة بالاهتمام

3- الأضداد تتجاذب :

الشخص المثالي لنا يعتبر الشخص الذي يكون عكسنا تماماً فإذا كان الطرف الأول عاطفي جداً والطرف الآخر عملي جداً فإنهم يشكلون فريق ناجح وإذا كان هناك طرف يعاني من الخجل وعدم التوافق في المواقف الاجتماعية فإن كان الطرف الآخر اجتماعي جداُ سوف يعمل هذا على عمل توازن في الحياة وإذا كنت تمتلك التفكير المنطقي والقدرة على التحليل ومحب للتخطيط فإنك ستشكل فريق ناجح مع المبدع التلقائي الذي يتميز بالعفوية .

4- لكن ليس الاختلاف التام :

فالاستشاريين الأسريين يوصون المقبلين على الزواج بأن يبحثوا عن من يكملك هو مختلف عنك ولكن تتشاركون نفس الأهداف ونفس الآمال والأحلام ونفس القيم .

فمثلاً عندما يريد طرف الانجاب مبكراً ويريد الطرف الآخر تأجيل الانجاب فترة من الزمن سيكون هناك بعض الخلافات والمشادات وعدم السعادة ونحن لا يمكننا الالتزام في علاقتنا مع الطرف الآخر بدون وجود اهداف مشتركة .

5- توقفي عن التظاهر بما ليس فيكي :

هل تقومي باخفاء ذاتك الحقيقية عندما تكوني مع شريك حياتك المحتمل ؟ ربما تشعرين بانك عندما تقومي بكشف ذاتك الحقيقية سيهرب أو تخافي عندما تختلفي معه في وجهات النظر أنه سيقوم بتركك لذا يجب عليكي التخلص من مخاوفك هذه وإعطاءه فرصة للتعرف على من تكونين في الحقيقة .

6- لا تقومي بوضع نفسك في علاقة يشوبها سوء المعاملة :

لأن هذه العلاقة ستتسبب بفقد الثقة في الأشخاص الآخرين ولوم الذات بسبب مشكلات الأشخاص الآخرين لذا عليكي أن تتركي العلاقة وتنفصلي عن الطرف الآخر عندما يقوم بإهانتك أو تهديدك أو عندما يدمن المخدرات وقومي باستشارة استشاري ارشاد أسري عند شكك في أنك في علاقة يشوبها سوء المعاملة .

7- لا تقومي بالزواج من شخص انفصلتي عنه 6 أو 7 مرات :

فيؤكد علماء النفس أننا نقوم بإعادة العلاقات مع الأشخاص الذين تم انفصالنا عنهم بسبب الراحة والألفة وأننا لا نحب أن نبدأ من جديد مع شخص آخر وأننا نعرف سلفاً من هو هذا الشخص وماهي شخصيته وطريقته في التعامل مع الأحداث المختلفة وطريقته في مواجهة الضغوط وسلوكه العام . ولابد أن يكون هناك سبب قوي يجعلك تنفصلي عنه 6 أو 7 مرات ومن المحتمل أن يكون السبب هو عبارة عن تضافر عدة أسباب معاً وبغض النظر عما يقوله الطرف الآخر بأنه سيقوم بتغيير نفسه قومي بكسر الدائرة المفرغة وابحثي عن شريك حياة مناسب .

8- الانجذاب الجنسي :

العلاقة الحميمة هي من مكونات العلاقة الزوجية السعيدة فبدون الانجذاب الجنسي بين الطرفين تفشل العلاقة في تحقيق الحياة الصحية السليمة ولكن عليكي أن تفرقي بين العاطفة والحب والالتزام فكل منهم منفصل عن الاخرين .

9- لاحظي سلوكك معه وسلوكه معك :

في المرة القادمة عند وجودك مع شخص محتمل أن يكون شريك حياتك خذي دقيقة ولاحظي ماذا يفعل جسدك هل أعصابك المشدودة تظهر في الأيدي المتشابكة والأكتاف المتوترة ؟ بدلاً من ذلك أرخي يديكي وقومي بفرد أكتافك واسندي ظهرك للكرسي واعطيه فرصة للتحدث .

ويجب أن تلاحظي ماذا يفعل عندما يعلم أن لديكي مشكلة هل يساعدك أم لا ؟ لكي تعرفي مقدار اهتمامه بانجاح العلاقة وأيضا عندما يكون في موقف ضاغط هل يهرب من المشكلة أم يواجهها ؟

10- الحكم على شخصيته :

عليكي الحكم عليه بموضوعية والابتعاد عن التحيز فالجدية ليس معناها الملل والضجر بل الجدية معناها النضج والاحترام وتنفيذ الوعود فلا تتقدمي في العلاقة وتقومي بخطوات جادة الا إذا كنتي متأكدة من أنه قادر على تحقيق احتياجاتك وعليكي أن تحددي مواصفات واقعية في شريك حياتك لأنه سيكون هناك أيام سارة وأخرى غير سارة ولكن في المجمل تريدين أن يكون لديكي مشاعر ايجابية تجاه شريك حياتك لذا عليكي التفكير في مميزات وعيوب الطرف الاخر وتتنبئي بتصرفاته في المستقبل هل ستتحملي عيوبه أم لا .

11- تقبلي الآخرين كما هم :

عليكي تقبل الآخرين كما هم وليس كما تريديهم أن يكونوا فلديكي توقعات وأحلام وامنيات في رأسك عن مدى روعة شريك حياتك فالتوقعات غيرالواقعية يمكنها أن تدمر العلاقة ولابد من تقبل شريك حياتك أياً كان وتقدري فرديته وتثقي في أن هذا الشخص هو شريك حياتك وهو لا يحتاج إلى تغيير لأن محاولة تغيير الطرف الآخر تقوم بتدمير العلاقة .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا