أسرار عن الرجل لابد أن تعرفها كل فتاة

2016/03/08

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، مما لاشك فيه ان الرجل والمرأة كل منهما كائن مختلف تماما عن الاخر ، ويجب الوعي بهذه الاختلافات من اجل التمتع بعلاقة زواج اسلامي صحية بين الطرفين ، وهناك عدة أسرار عن الرجل لابد وان تعرفها كل فتاة ومنها :

1-الرجل يتوتر أيضا :

ففي التعارف تشعر المرأة بالتوتر والقلق والحيرة و التشويش وتضارب الأفكار ، فهي يشغل بالها كثيرا ما الذي سترتديه وهل هو مناسب لشكل جسمها ام لا ، وهل سيعجب الطرف الاخر ام لا ، وهل ما تقوله يعجبه ام ينفره ؟ .. وهكذا ، ولكن الرجل يتوتر ايضا وهذا الذي لا تعلمه عنه النساء ، فالمرأة ترى الرجل على انه شخص قوي ولا يشعر بالمشاعر التي تشعرها الانثى لأنه رجل ، ولكن الرجل يتوتر مثل المرأة تماما .

2- الرجل يحب المديح :

كل الناس يحبون المديح والمجاملات والكلام الايجابي ، و المرأة تحب المديح الخاص بشكلها ولبسها ومدى جاذبيتها ، لكن الرجل يحب المديح ايضا ، ولكن بشكل مختلف ، فهو يرغب في ان يسمع كلام ايجابي عن مدى قوته او ذكائه او نجاحه المهنى ، وعلى كل فتاة معرفة ذلك .

3- يفهم فقط المعنى الحرفي :

المرأة لديها قدرات تواصل اعلى بكثير من الرجل ، فهي تستطيع ان تفهم المعنى الحقيقي وراء الكلام من خلال لغة الجسد او نبرات الصوت ، لكن الرجل يفهم فقط المعنى الحرفي للكلام ، فعندما يسأل الرجل عن صحة المرأة وتجيبه بأنها بصحة جيدة ، فهو يعتقد فعلا انها بخير ، ولكنها من الممكن ان تقول انها بخير من اجل ان يضغط عليها في معرفة مشاعرها الحقيقية ، وهذا بالطبع يحدث كثير من المشكلات اثناء التعارف ، نتيجة عدم علم كل شخص بطبيعة سلوك الاخر .

4- الرجل يريد اخذ فسحة :

الرجل بطبعه كائن محب للحرية جدا ، فهو من وقت لاخر يحب ان يأخذ فسحة من الوقت يشحن فيها طاقته ، ويبتعد فيها عن المرأة ، وهنا المرأة تعتقد انه لايحبها ، وهذا يجب ان تعرفه المرأة عن الرجل قبل مرحلة الزواج الاسلامي .

5- الرجل يبكي ايضا :

المرأة تعتقد بشكل خاطيء ان الرجل لا يبكي ابدا ، ولكن الرجل لديه ايضا مشاعر واحاسيس ، ولذلك فهو يبكي ولكنه لا يبكي امام اي شخص ، انه يبكي وحيدا ، او امام شخص يثق به ويحبه جدا .

6- الرجل يهتم جدا بالطعام :

الطعام شيء مهم جدا بالنسبة للرجل ، فعندما يطلب الرجل وجبة في مطعم ، وتطلب المرأة وجبة مختلف في نفس المطعم ، فإنه لا يحب ان تأكل المرأة وجبته ، لأنه يحب الطعام جدا ، وهو شيء أساسي جدا بالنسبة له .

ومن مجمل هذا يتضح انه هناك عدة أسرار خاصة بالرجل ولابد ان تعلمها المرأة ، حتى تستطيع التعامل معه والتواصل معه بشكل فعال أكثر ، وهذا يساعد علاقتهما على النجاح .

ومن أجل تفاصيل بشكل أعمق يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت ، وذلك حتى تستطيع فهم سيكولوجية الرجل والمرأة بشكل جيد جدا ، وهذا سينعكس بشكل ايجابي على علاقتكما معا .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا