أسرار عن الرجال 1

2016/01/04

تشتكي العديد من النساء بعدم قدرتهن على فهم الرجال ، وذلك لأن عقل الرجل مختلف تماما عن عقل المرأة ، ولكن هناك العديد من الاسرار التي تتيح للمرأة فهم عقلية الرجل والتعامل معه بشكل سليم في إطار الزواج الاسلامي ، ومنها ما يلي :

1-الرجل أحادي التفكير :

معظم الرجال يتناولون شيء واحد فقط في كل مرة خلال التفكير ، فعندما تكون المرأة ما يركز عليه الرجل فهنا تشعر بمشاعر ايجابية ، ولكن عندما تكون رابع او خامس اولوياته فإنها تصاب بالاحباط وخيبة الأمل ، لانها تشعر بأنه يتجاهلها ويقلل من قدرها ، ولكنه فقط يتصرف حسب طبيعته الأحادية ، فالمرأة تستطيع فعل العديد من المهام في نفس الوقت ، ولكن الرجل يفعل شيء واحد في كل مرة ، ولذلك عندما ينتبه الرجل لشيء ما فإنه لن يسمع أي كلمة تقولها زوجته ولن يفكر في الاتصال بخطيبته ، ولكن هذا لا يعني انه لا يهم بعلاقته العاطفية ، ولكنه منهمك في أداء نشاط ما ، فعلى المرأة تفهم ان فروق التوقيت هامة جدا ومؤثرة جدا في علاقة الزواج الاسلامي .

2- الرجل يحب ان يكون بطل :

الرجل بطبعه يحب حل المشكلات ، ويحب ان يتم النظر إليه باعتباره بطل خارق ، فالرجل يحب احتياج المرأة له ، فهو يحب ان يعمل على اسعاد المرأة ، فالمرأة التي تعطي إحساسا للرجل بأنها لا تحتاج إليه فهي في الحقيقة تقوم بإبعاده عنها ، لانه يخاف من ان يرتبط بها في علاقة زواج ، لانه يشعر بأنه ليس هناك شيء لديه يقدمه إليها ، فعلى المرأة ان تظهر بأنها على الرغم من نجاحها في جوانب حياتها إلا انها تحتاج لدعم الرجل ، ولكن على المرأة ألا تظهر بمظهر الضعيفة اليائسة ، بل عليها ان تقوم بعمل توازن بخصوص ذلك .

3- حب المنافسة :

أغلب الرجال يقومون بتقييم أنفسهم بناء على مقارنة ذاتهم برجال آخرين ، فبالنسبة للرجل التنافس امر ذو اولوية اكثر من الاصغاء للاخرين ، فالرجل لو لم يتعب من اجل الحصول على المرأة فإنه لن يشعر بقيمتها ، فعلى المرأة ان يكون لديها أنشطة اخرى بخلاف اهتمامها بالرجل داخل علاقة الزواج ، مثل ممارسة رياضة معينة ، او تعلم حرفة معينة ، او نشاط خيري تطوعي .. الخ ، من اجل ان يشعر بالمنافسة مع هذه الانشطة ، ويلجأ إلى حماية ممتلكاته المتمثلة في المرأة .

4- الرجل يخفي احتياجاته :

الرجل بطبعه لديه احتياجات خفية ، وهو يقوم بإخفاءها عن الجميع وحتى نفسه ، لانه لا يحب الظهور بمظهر الضعيف ، ولذلك على المرأة ان تعي ذلك ، وتقوم بإشباع هذه الاحتياجات بدون ان تخبره بها ، فالرجل يحتاج لمعرفة انه يمنح الدعم المالي والامان الاسري ، وان المرأة فخورة بأنها اختارته زوجا لها ، وانها تتقبله كما هو ، وانها تدعمه مهما كانت الظروف ، فكل ذلك ينعكس بشكل ايجابي على جودة العلاقة بين الطرفين .

ومن مجمل هذا يتضح ان اسرار عقلية الرجل لا تعرفها نساء كثيرات ، ولكن اذا أتقنت المرأة هذه الاسرار وفهمتها جيدا وتصرفت على اساسها ، فإنها سوف تساهم في رفع معنويات الرجل ، كما انها سوف تساعد على إنجاح العلاقة بينهما وتغييرها للافضل .

ومن اجل معرفة تفاصيل ومعلومات عن العلاقة بين الرجل والمرأة من منظور اسلامي معاصر ، وطرق التواصل الفعال بين الطرفين ، وطرق ادارة الخلافات الزوجية يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا