أسباب لفجوة التعارف بين الرجل والمرأة في ظل علاقة الزواج الاسلامي

2018/01/14

ان الرجل والمرأة مختلفين من الناحية الفسيولوجية والسيكولوجية ايضا ، كما ان لكل منهم طريقة تفكير وسلوك مختلفة عن الاخر ، وهذا يجعل التواصل بينهما امر تشوبه الصعوبة في ظل علاقة الزواج الاسلامي ، لأن كل منهما له اسلوب في التواصل مختلف تماما عن الاخر ، وهناك عدة اسباب لفجوة التواصل بين الرجل والمرأة ، ومنها ما يلي :

1-الرجل لا يفهم المعنى وراء الكلمات :

المرأة لديها مهارات تواصل اعلى من الرجل ، لذلك فهي تفهم مشاعر الاخرين بشكل رائع ، وتستطيع معرفة ما وراء الكلمات ، لكن الرجل يفهم فقط المعني الحرفي ، فإذا قالت له المرأة انها بخير ، فهو من هنا يفهم انها بحال جيدة ، في حين ان المرأة ترغب في ان يسألها اكثر عن احوالها لأنها ليست بخير ، والتعارف على هذه النقطة يجعل التواصل بين الجنسين امر اسهل كثيرا ، فعلى المرأة ان تخبر الرجل بحقيقة ما تشعر به ، لأنه لن يستطيع قراءة افكارها .

2- المرأة تحب التفاصيل والرجل يكرهها :

المرأة تحب ان تنخرط في محادثة وتستطيع التعارف على كل تفصيلة كبيرة او صغيرة حدثت في الموضوع الذي يتم التحدث فيه ، لكن الرجل يتحدث فقط عن الموضوع بشكل عام ولا يذكر التفاصيل الصغيرة ، ومن هنا تعتقد المرأة ان زوجها يخفي عنها امورا ، وتبدأ في الشك في نواياه ، لكنها في الحقيقة تظلمه .

3- الرجل لا يتحدث وهو منزعج :

المرأة وهي منزعجة ومليئة بمشاعر سلبية تبدأ في الفضفضة من اجل التخلص من هذه المشاعر السلبية ، ولأن هذه تعتبر طريقتها في التواصل ، لكن الرجل عندما تواجهه مشكلة فإنه نادرا ما يتحدث عنها ، ولكن عند زوال المشكلة فإنه يتحدث عنها ، وفهم هذه النقطة ينقذ الكثير من علاقات الزواج الاسلامي ، فلابد على المرأة عندما ترى زوجها لا يتحدث ومظهره يدل على انه منزعج عليها ألا تسجنه في الاسئلة المستمرة عن احواله ولا تتهمه بأنه يخفي عنها شيء ما ، لأنه بذلك تضغط عليه بشدة ، وتدفعه لأن يبتعد عنها ، وهو عندما تزول المشكلة سوف يحكي لها عنها .

4- الرجل يسمع بصمت :

المرأة عندما تسمع حديث شخص ما فإنه تسأله العديد من الاسئلة وترغب في معرفة التفاصيل ، كيف حدث ذلك وما الذي ترتب عليه ، لكن الرجل يسمع في صمت تماما ، ومن هنا تتهمه المرأة بأنه غير مهتم بحديثها ، وانها غير مهمة بالنسبة له ، وتشعر بالاهمال والرفض ، ولكن هذه هي طريقة الرجل في التواصل ، فعلى المرأة ان تتقبلها ، حتى تنعم بعلاقة صحية مع الرجل .

5- الاختلاف في استخدام التعبيرات الوجهية :

المرأة عندما تسمع حديث اي شخص فإنها تعبر بوجهها عن مشاعرها ، لكن الرجل يستمع في صمت ولا يصدر اي تعبيرات وجهية الا نادرا ، ولذلك تعتبره المرأة لا يهتم بما تشعر به وما تمر به ، ولكن هذه هي طبيعة الرجل وعلى المرأة ان تتفهمها .

ومن اجل معرفة تفاصيل اكثر وضوحا عن الفروق بين الرجل والمرأة وطريقة التعامل الناجحة بين الجنسين يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا