أسئلة لا تسأليها لشريك حياتك

2017/03/28

هناك مجموعة من الأسئلة التي عليكي تجنب سؤالها لشريك حياتك وهذه الأسئلة هي :

1- هل تعتقد أنني سمينة ؟

هذا سؤال بشع فأنتي يجب عليكي تحديد الإجابة بنفسك عند النظر في المرآة أو عن طريق الميزان فإذا أجاب شريك حياتك ” نعم أنتي سمينة ” إذن فستقومي بعمل مشاجرة وإذا أجاب ” لا ” كما يجب أن يفعل شريك الحياة الجيد فمن الممكن أن يشعر بعدم الراحة نحوك لو اعتقدتي أنه يكذب وهنااك العديد من الأسئلة في هذه الفئة مثل : هل أنا أبدو كبيرة في السن ؟ هل أنا غير جميلة ؟ هل أنا غبية ؟

2- هل تعتقد أن صديقتي جميلة ؟

فإذا قال ” نعم إنها جميلة جدا ” ماذا بعد ؟ في الغالب يتم سؤال السؤال الذي يليه ” هل تعتقد أنها أجمل مني ؟” هنا نخرج من نقرة لنقع في دوحديرة فهو الآن في موقف صعب جدا فإذا قال ” حسناً أنا لست متأكد فهي لديها مسحة بسيطة من الجمال ” فستشعري بالانزعاج لاعتقادك أنه لا يقول الحقيقة فما الشيء الجيد الذي يمكنه أن يأتي من محادثة وحوار كهذا ؟

3- هل افتقدتني اليوم ؟

فهو يجيب ” امممممم ” فهو لم يفتقدك ولكن هذا لايعني أنه لا يحبك فهذا النوع من الأسئلة يجعله يشعر بشعور سيء أنه مغفل لأنه لم يفقتقد زوجته وليس ساعة ولكن لم يفتقدها خلال اليوم كله ولكن الحقيقة فهو من المحتمل أنه لم يجد الوقت الكافي حتى يفتقدك وأنه يعلم تماما أنه سيراكي بعد العمل .

4- إذا وافتني المنية هل هتتزوج مرة أخرى ؟

هناك بعض الزوجات تسأل فقط هذا السؤال ولكن إذا توفيتي قبل زوجك ليس من شأنك أن يتزوج مرة أخرى أم لا فأنتي يمكن أن تطلبي منه أن يتزوج امرأة تعامل الأطفال بلطف ولكن لاتفسدي اللحظات الحالية بهذا السؤال .

5- خطيبتك السابقة كيف كان شكلها ؟

قبل أن تسألي هذا السؤال اعرفي ما هي دوافعك هل أنتي تحاولي أن تعرفي ما وجهة نظره في خطيبته السابقة ؟ هل أنتي فقط تشعري بالفضول ؟ أم أنك تشعري بالغيرة لأنه قد جرب الحب قبل ذلك ؟ وبصورة عامة هذا السؤال يشعره بعدم الأمان لذا لاتعطيه الفرصة لكي ينظر إلى ماضيه

6- هل ستتصل بي عندما تصل إلى هناك ؟

الرجال يحبون أن يتصلوا بشريكات حياتهم عندما يريدون ذلك ولكن ليس لأنهم مجبورون على ذلك فعندما يشعر الرجل بأنه مجبر على الاتصال وأنه يشعربأن شريكة حياته معها دفتر حضور وانصراف تمسكه بيدها فهو سيبدأ بمقاومتها فهو سيشعر بأنه في سجن وأن التليفون هو الجنزير الذي يربطه بالزنزانة .

7- أين ترانا بعد عشر سنوات ؟

معظم الرجال ليس لديهم خطط لعشرون سنة قادمة فهم يعيشون اللحظة الراهنة ويستمتعون بكل لحظة يقضونها مع شريكة حياتهم ولكن هذا لا يعني أنهم ليس لديهم أهداف طويلة المدى ولكن إذا التزم معك الرجل فهو لا يفكر بطريق يمشيه لمدة عشرون عاما ولكنه سعيد بلحظاته الحالية ويرغب باستمرارها .

8- ما الذي تفكر فيه ؟

إنه من الرائع أن تتحدثي مع شريك حياتك ولكن عليكي أن تقومي برؤية الأشياء بطريقة أكثر اختلافا فمعظم الرجال نادرا ما يسألون أنفسهم أسئلة فلسفية مثلما تفعليم وهم نادرا ما يجلسون ويقومون بتحليل ما حدث خلال اليوم فهم لا يسألون أنفسهم أسئلة صحيحة أو خاطئة ولا يتعاملون مع التفاصيل .

فعندما يجلس الرجل صامت تشعري وتعتقدي أنه حزين في علاقته بك ويرغب في تركك على الرغم من أنه وقتها يمكن أن يكون راغب في الجلوس وحده من أجل حل مشكلة لديه في العمل أو من أجل التمتع بشيء من الحرية .

9- هل ستستمر في الزواج منى حتى لو كنت أنا عمياء أو صماء أو بكماء ؟

فمن الممكن أنك تحاولي أن تجعلي شريك حياتك يخبرك بما تريدي سماعه وهذا ليس شيء سيء ولكن اجعلي شريك حياتك هو الذي يأخذ الخطوة الأولى اجعليه هو الذي يقول لكي أنا مستعد أن اعطيكي عيني إذا احتاجتيها ومستعد أن أعطيكي لساني وأذني إذا أردتي .

اعطيه الفرصة لكي يخبرك بمدى رومانسيتك وخفة ظلك وروعتك وذكائك وجاذبيتك ولا تجبريه أن يخبرك هذا الكلام لأنك ترغبي في سماع ذلك فإذا لم يرغب في الحديث عن ذلك فهو من المحتمل سيخبرك به في وقت لاحق .

10- هل تواعد امرأة أخرى ؟

لقد رأيتك وأنت تنظر إلى السكرتيرة فتوقف عن الكذب على فإني أستطيع أن أشم رائحة العطر الخاص بها على بعد ميل هذا السؤال مستفز جدا فإذا كان شريك الحياة مخلص فعلا وليس لدسه أي نية للخيانة فإنه سينتهي به المطاف وهو محبط وغاضب منك ومن أسئلتك .

لذا عليكي تجنب هذه الأسئلة حتى لو شعرتي بالغيرة الشديدة لأن هذه الأسئلة تعتبر من علامات عدم الأمان الواضحة جدا فعليكي التصالح مع ذاتك وحل مشكلاتك الذاتية فعند تحقيق السلام الداخلي مع الذات تختفي أعراض عدم الأمان .

11- لماذا فعلت ذلك ؟

وخصوصا عندما تتعلق ” ذلك ” بتغيير العمل أو شراء سيارة أو اتخاذ قرار مصيري فمعظم الرجال يرغبون في سماع المصيحة عندما يطلبونها فقط فهم يرغبون في رؤية شريكة حياتهم المستقلة القوية بجانبهم ولا يخافون من أنها تقودهم عند الحاجة لذلك .

فالرجل لا يحب أن يتم انتقاده بسبب شيء فعله أو قرار أخذه لذا عليكي أن توضحي لشريك حياتك مقدار اهتمامك به عن طريق التواصل الجيد وعن طريق أن تشعريه بأنه هو صاحب القرار الأول والأخير في حياتكما فعليكي أن تشعريه بأنه هو الذي يقود العلاقة وتمدحي اختياره .

اكثر من 7مليون مشترك يبحث عن نصفه الاخر

اشترك الان مجانا