آثار اختفاء الرجل المفاجيء بعد التعارف

2015/12/05

قال الله تعالى في سورة الروم :” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون ” ، مما لاشك فيه ان هناك رجال يقومون بالدخول في علاقات تعارف مع فتيات ثم فجأة وبدون اي سابق انذار يقومون بالاختفاء ولا يتركون وراءهم اي اثر ، وهناك دراسات تشير إلى ان هذا الاختفاء المفاجيء يحدث في 80% من العلاقات ، وهذا يسبب العديد من الاثار على الطرف الذي يعاني من اختفاء شريكه ، ومن هذه الاثار ما يلي :

1-عدم معرفة طريقة التصرف :

الفتاة التي تعاني من اختفاء الرجل من حياتها بدون سابق انذار لا تعرف كيف تصرف ، فهي لا تعرف هل هو مات ؟ ام هو مريض في المستشفى ؟ ام سافر في بلد بعيدة ؟ ام ماذا ؟ لذلك فهي لا تعرف ماذا تفعل ، هل تنتظر رجوعه ؟ ام تختار ان تربطها علاقة زواج اسلامي بأول رجل يدق بابها ؟فهي تشعر بالحيرة والتشوش .

2- جلد الذات :

تقوم الفتاة بجلد ذاتها بعد اختفاء الرجل من حياتها ، فهي تلوم نفسها جدا على اختيارها دخول علاقة تعارف مع رجل مثله ، وتلوم نفسها جدا على انها اعطته وقتها ومشاعرها ، ولا تعرف كيف تحمي نفسها من هذا الالم في المستقبل ، فعالمها قد انهار بشكل فجائي .

3- امراض نفسية :

تعاني الفتاة التي اختبرت اختفاء الرجل المفاجيء من حياتها من عدة امراض نفسية ، مثل القلق والاكتئاب والوسواس القهري وادمان الطعام .. الخ ، وهذا نتيجة مرورها بالعديد من المشاعر السلبية والتي لا تعرف كيف تنفس عنها ولا تعرف كيف تتعامل معها بشكل صحيح .

4- اضطراب الصورة الذاتية :

بعد اختفاء الرجل من حياة الفتاة بشكل مفاجيء وبدون ابداء اي اسباب تتشوه الصورة الذاتية الخاصة بالفتاة ، فهي ترى نفسها على انها شخص مكروه ولا يستحق الحب ، وانها فاشلة جدا في التعامل مع الجنس الاخر ، وانها لا تستحق ان تربطها علاقة زواج اسلامي بأي رجل ، وان اي شيء تريده يهرب منها .

5- أفكار سلبية عن الجنس الاخر :

تعاني الفتاة بعد اختفاء الرجل من حياتها من افكار سلبية تجاه الرجال ، فهى ترى ان الرجال مجرد ذئاب لا أكثر ، وانهم مليئون بمشاعر الانانية وحب استغلال المشاعر ، وانهم مصلحجيون ولا يريدون اي ارتباط جدي ، وهذه الافكار تمنعها من العيش باستمتاع في الحياة ، لأن هذه الافكار سوف تؤرقها جدا ، وتشعرها بالغضب من الرجال نتيجة ما حدث لها .

6- مشاعر سلبية :

مثل الشعور بالحزن والعجز وقلة الحيلة واليأس والتشاؤم ، وهذه المشاعر السلبية تتراكم داخل قلب وعقل الفتاة ، وتؤثر على صورتها الذاتية وطريقة تعاملها مع نفسها ومع من حولها ، وتؤثر ايضا على صحتها الجسمية والنفسية ، وايضا تؤثر على مدى جودة الحياة التي تعيشها ، فكل هذه المشاعر تشكل حاجز يمنعها من الاستمتاع بحياتها .

ومن مجمل هذا يتضح ان اختفاء الرجل من حياة الفتاة يقلب حياة الفتاة إلى جحيما ، والذي يجعلها تتألم اكثر هو عدم معرفتها كيف تتصرف في هذا الموقف ، وانها لا تعرف السبب الذي أدى إلى اختفاءه من حياتها ، لذلك فهي تتألم في صمت .

ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر وضوحا عن اسباب اختفاء الرجل من حياة الفتاة بشكل مفاجيء يمكنك زيارة موضوعات مودة . نت .

أكثر من 7 مليون مشترك يبحث عن نصفه الآخر

اشترك الان مجانا